الاتحاد الانكليزي يسحب دعمه الرسمي لبلاتيني المرشح لرئاسة الفيفا

بلاتيني يخسر اهم اوراقه

لندن - أعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم تعليق دعمه لترشيح الفرنسي ميشال بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية.

وقال الاتحاد الانكليزي الجمعة انه اتخذ قراره بعد الاستماع لمعلومات اضافية "تتعلق بهذه القضية من محامي السيد بلاتيني".

واضاف البيان: "نتيجة هذه المعلومات توصل مجلس الادارة الجمعة الى وجوب تعليق دعمه لترشيح السيد بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية ووضوح الموقف".

وبات الاتحاد الانكليزي الاول من بين الدول الاوروبية الكبرى يسحب دعمه الرسمي لبلاتيني المرشح لخلافة السويسري جوزيف بلاتر المستقيل من منصبه.

واشار الاتحاد الانكليزي الى انه يحتفظ بحقه "في ان يقرر دعم مرشح في انتخابات 26 شباط/فبراير 2016".

وكانت لجنة الاخلاق التابعة للفيفا اوقفت بلاتيني وبلاتر لمدة 90 يوما بعد ايام على قيام القضاء السويسري بالاستماع الى الاول والتحقيق مع الثاني بقضية "دفع غير مشروع" لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011.

واوضح بلاتيني لاحقا ان هذا المبلغ هو مقابل عمل قام به للفيفا بين عامي 1999 و2002، وان تأخر حصوله عليه الى 2011 كان بسبب المشكلات المادية التي واجهها الفيفا اواخر 2002 بعد افلاس شركة "اي اس ال" الشريك التسويقي للاتحاد الدولي.

وتقدم بلاتيني وبلاتر باستئناف لقرار ايقافهما الاسبوع الماَضي.

واكد الاتحاد الاوروبي للعبة الخميس في اعقاب اجتماع لجنته التنفيذية في نيون "ثقته المطلقة" برئيسه بلاتيني وعن دعمه الكامل له في ترشيحه لخلافة بلاتر.