سان جرمان في مهمة ثأرية الى جزيرة كورسيكا

سان جرمان لرد اعتباره

باريس - يبحث باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر عن الثأر من رحلته الاخيرة الى ارض باستيا عندما عاد خائبا الموسم الماضي 4-2 وذلك عندما يزور جزيرة كورسيكا السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وبرغم رد سان جرمان اعتباره سريعا بسحقه باستيا 4-صفر في نهائي كأس الرابطة، الا ان المضيف يريد اللعب على الوتر النفسي مجددا لتحقيق نتيجة ايجابية امام الفريق المدجج بالنجوم.

لكن المهمة تبدو صعبة مجددا امام الفريق البعيد الامكانات مقارنة مع التشكيلة الممولة قطريا، اذ يتصدر فريق العاصمة الترتيب بعد فوزه الاخير على مرسيليا 2-1 بفارق 5 نقاط عن انجيه وكاين المتواضعين.

ويعاني فريق المدرب لوران بلان من اصابات حارسه الالماني كيفن تراب وقلب الدفاع البرازيلي دافيد لويز، ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الايطالي الدولي ماركو فيراتي المصاب في ربلة ساقه، فيما يغيب لاعب الوسط الدولي بليز ماتويدي لايقافه.

ويتوقع ان يحل بدلا من تراب المصاب بفخذه الايطالي الدولي سالفاتوري سيريغو الذي اصبح حارسا احتياطيا بعد وصول الالماني مطلع هذا الموسم.

وقبل اربعة ايام من استقبال ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا، يتوقع ان يعول بلان على المدافعين البرازيليين تياغو سيلفا وماكسويل والظهير ليفين كورزاوا ولاعبي الوسط بنجامان اسطنبولي والايطالي تياغو موتا والمهاجم الاوروغوياني ادنيسون كافاني الذين لم يتركوا مقر الفريق التدريبي في "كان دي لوج" خلال فترة المباريات الدولية، فيما سافر الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مع منتخب بلاده على غرار البرازيليين ماركينيوس ولوكاس والارجنتينيين انحل دي ماريا وخافيير باستوري وايزيكييل لافيتزي.

وكان بلان اشار هذا الاسبوع في مقابلة مع صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت الايطالية الى ان زلاتان (34 عاما)، الذي حطم الرقم القياسي لعدد الاهداف مع سان جرمان المسجل سابقا باسم البرتغالي بيدرو باوليتا (109 اهداف) يرغب في آفاق جديدة: "لقد كان ايبرا اساسيا في مشروع باريس سان جرمان لكن عندما يصبح في الرابعة والثلاثين قد يرغب بآفاق جديدة. سنقرر في وقت لاحق ماذا سيفعل في المستقبل".

من جهته، استعاد باستيا بعض لاعبيه المصابين قبل المواجهة، على غرار المدافع جوليان بالمييري ولاعب الوسط يانيك كاهوزاك.

ويعيش ليون اسبوعا بالغ الاهمية عندما يحل على موناكو في ملعب "لويس الثاني" غدا الجمعة في افتتاح المرحلة، ثم على زينيت سان بطرسبرغ في دوري ابطال اوروبا.

ليون السادس بفارق نقطتين عن انجيه الثاني، عوض خسارته امام بوردو 1-3 بفوز على رينس 1-صفر حمل توقيع هداف الموسم الماضي الكسندر لاكازيت.

وفي دوري الابطال، لم يحصد ليون، الذي يغيب عنه نجمه نبيل فقير بسبب الاصابة، سوى نقطة من مباراتين في الدور الاول، ويواجه مباراتين حاسمتين ضد زينيت في 20 الجاري و4 تشرين الثاني/نومفبر المقبل في سعيه للتأهل الى ثمن النهائي.

اما خصمه موناكو عاشر الترتيب، والذي لم يفز سوى 3 مرات هذا الموسم، فيعاني من اصابة لاعبي وسطه تييموي باكايوكو والمالي اداما تراوري وايقاف قلبي دفاعه البرتغالي المخصرم ريكاردو كارفاليو والايطالي اندريا راجي.

ويبحث انجيه الثاني عن متابعة بدايته الرائعة عندما يحل على تولوز السابع عشر والذي لم يفز سوى مرة يتيمة في المرحلة الاولى، فيما يزور كاين صاحب 18 نقطة ايضا والذي لم يتعادل حتى الان رينس السابع.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت غانغان مع ليل، وسانت اتيان مع غازيليك اجاكسيو، ونانت مع تروا، والاحد مرسيليا مع لوريان، وبوردو مع مونبلييه، ورين مع نيس.