بطاقة افضل مركز ثالث بين المجر وتركيا

تركيا في مهمة حاسمة

باريس - انحصرت المنافسة على بطاقة افضل مركز ثالث المؤهلة مباشرة الى نهائيات كأس اوروبا لكرة القدم المقررة في فرنسا العام المقبل بين المجر (المجموعة الثالثة) وتركيا (الاولى).

وينص نظام افضل ثالث على عدم احتساب نقاط مباراتي صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز الاخير في مجموعته باستثناء المجموعة التاسعة التي تضم 5 منتخبات، وجمعت المجر 15 نقطة مقابل 13 نقطة لتركيا التي تحتاج الى الفوز على ايسلندا الثلاثاء لبلوغ النهائيات، وفي حال تعثرها ستذهب البطاقة الى المجر.

وتأهل 18 منتخبا حتى الان الى النهائيات هي فرنسا المضيفة وايسلندا وتشيكيا (المجموعة الاولى) وبلجيكا وويلز (الثانية) واسبانيا وسلوفاكيا (الثالثة) والمانيا وبولندا (الرابعة) وانكلترا وسويسرا (الخامسة) وايرلندا الشمالية ورومانيا (السادسة) والنمسا وروسيا (السابعة) وايطاليا (الثامنة) والبرتغال والبانيا (التاسعة).

ويتأهل الى نهائيات البطولة الاوروبية اول وثاني كل من المجموعات التسع اضافة الى صاحب افضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الاخرى التي تحل ثالثة في مجموعاتها ملحقا لنيل البطاقات الاربع الاخيرة

وتبقى بطاقتان مباشرتان فقط ستعرف هوية صاحبيها الثلاثاء (واحدة عن المجموعة الثامنة بين النروج وكرواتيا، والثانية لصاحب افضل مركز ثالث بين المجر ثالثة السادسة وتركيا ثالثة الاولى).