الإمارات تعتمد أسماء الفائزين بعضوية مجلسها الوطني

طعن واحد قُبِل شكلا ورُفِض موضوعا

ابوظبي - اعتمدت اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي اليوم أسماء الفائزين بعضوية المجلس في دورته الحالية 2015 بعد انتهاء الفترة القانونية المحددة للطعن.

وقالت اللجنة قي بيان لها انها اعتمدت الاسماء بعد تدارسها برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات أنور قرقاش وحضور أعضائها، التقرير المقدم بشأن سير الانتخابات والتقرير القانوني المقدم من لجنة الطعون.

وأضافت انها قررت التبرع بأجهزة البنية التحتية الالكترونية التي تم استخدامها في العملية الانتخابية 2015 لصالح القطاع التعليمي في اليمن اذ تضم العديد من أجهزة الكمبيوتر وشاشات اللمس والطابعات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وأوضحت اللجنة انها ناقشت تقرير لجنة الطعون اذ اقتصر على طعن واحد فقط قدمه أحد المرشحين في إمارة دبي، مبينة انها قبلت الطعن من الناحية الشكلية ورفضه من حيث الموضوع نظرا لعدم تدعيم حجة طلب الطعن بدلائل قوية تنال من صحة النتائج الأولية المعلن عنها.

وأكد أنور محمد قرقاش خلال الاجتماع على أن توجيهات القيادة الرشيدة ودعمها لكافة مراحل العملية الانتخابية انعكس بشكل لافت على نجاح العملية الانتخابية، وخروجها بهذه الصورة الحضارية.

وأشار إلى أن العملية الانتخابية الثالثة في الإمارات عملت على تكريس نهج التدرج في تطوير الحياة البرلمانية، وتعزيز ثقافة المشاركة السياسية، وشكلت زيادة في الوعي السياسي الذي لمسناه لدى أعضاء الهيئات الانتخابية والمرشحين.

وتدارست اللجنة خلال اجتماعها العملية الانتخابية التي تمت يوم 3 أكتوبر 2015 من جميع جوانبها، حيث أكد رئيس اللجنة على أن هذه الانتخابات شكلت خطوة متقدمة على صعيد تطبيق برنامج التمكين السياسي الذي أرسى قواعده رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ونوه قرقاش إلى أن اللجنة ستعمل على توثيق هذه الانتخابات بإعداد تقرير شامل ومفصل يوضح جميع جوانب هذه العملية ليكون مرجعاً في المراحل المقبلة، حيث ستعقد اللجنة ورشة عمل خاصة بالعديد من الجهات المعنية وذات العلاقة للوقوف على تقييمهم وآرائهم حول العملية الانتخابية 2015 ليتم إضافتها للتقرير.

وضمت قائمة الفائزين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التي جرت قبل اسبوع أربعة مرشحين فائزين في إمارة ابوظبي ومثلهم في دبي وثلاثة في الشارقة ورأس الخيمة بينما فاز مرشحان في كل من عجمان وأم القيوين والفجيرة.