بايرن ميونيخ في الصدارة الالمانية بالعلامة الكاملة

بايرن يهيمن على القمة

برلين - حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزه السابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه ماينتس 3-صفر السبت في المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وابتعد بايرن بصدارة الترتيب بعد ان رفع رصيده الى 21 نقطة حاصدا العلامة كاملة حتى الان.

ودفع مدرب الفريق البافاري الاسباني جوسيب غوارديولا بالمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي منذ البداية بعد ان كان بطل المرحلة السابقة بتسجيله خماسية تاريخية في غضون تسع دقائق عقب نزوله مطلع الشوط الثاني ضد فولفسبورغ وصيفه وبطل الكأس.

وكان ليفاندوفسكي اول لاعب يسجل خماسية في البوندسليغا منذ 27 اب/اغسطس عام 1991 عندما حقق ميكايل تونييس هذا الانجاز لفريقه دويسبورغ في مرمى كارلسروه (6-2)، علما بان الاهداف الخمسة سجلت في وقت قياسي في تاريخ الدوري الالماني.

كما اصبج ليفاندوفسكي اول لاعب يدخل كبديل ويسجل خمسة اهداف، وثاني لاعب اجنبي في تاريخ الدوري الالماني يسجل خماسية بعد الايسلندي اتلي ايدفالدسون (عام 1983 في مباراة فورتونا دوسولدورف مع اينتراخت فرانكفورت).

سنحت فرص عدة لبايرن للتسجيل ابرزها من ركلة جزاء فشل توماس مولر في ترجمتها الى هدف (21) اثر عرقلة تعرض لها الفرنسي كينغسلي كومان من بابلو دي بلاسيس.

وانتظر حامل اللقب حتى الدقيقة 51 ليهز الشباك عبر ليفاندوفسكي بالذات الذي تابع كرة كومان برأسه في الزاوية اليسرى للمرمى.

واضاف المهاجم البولندي الهدف الثاني في الدقيقة 63 حين تلقى كرة من التشيلي ارتورو فيدال فتابعها بيسراه في الشباك.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده الى 10 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين، وتخطى بالتالي حاجز المئة هدف (101)، سجل منها 74 هدفا مع بوروسيا دورتموند، و27 حتى الان مع بايرن ميونيخ.

واصبح سادس لاعب يسجل مئة هدف على الاقل في الدوري الالماني.

وكان كينغسلي صاحب الهدف الثالث لبايرن بعد خمس دقائق حين تلقى كرة من البرازيلي دوغلاس كوستا ووضعها في المرمى من زاوية ضيفة.

وتعادل فولفسبورغ الوصيف مع ضيفه هانفر بهدف للهولندي باس دوست (40) مقابل هدف للياباني هيروشي كييوتاكي (57).

وحقق شالكه الثالث فوزا مهما على مضيفه هامبورغ سجله ساني (60) رافعا رصيده الى 16 نقطة بفارق الاهداف خلف دورتموند الذي يستضيف دارمشتاد غدا الاحد.

وتجمد رصيد هامبورغ في المقابل عند 10 نقاط في المركز التاسع.

يذكر ان هامبورغ كان خاض الملحق في الموسمين الماضيين للبقاء ضمن اندية النخبة، وهو النادي الوحيد الذي لم يسقط الى الدرجة الثانية منذ انطلاق البوندسليغا عام 1963.

وتغلب باير ليفركوزن على مضيفه فيردر بريمن بثلاثة اهداف للسويسري ادمير محمدي (31) وجوليان براندت (58) وكيفن كامبل (66).

وخسر اوغسبورغ امام ضيفه هوفنهايم بهدف للكوري الجنوبي كو جا تشيول (68) مقابل ثلاثة اهداف لكيفن فولاند (10 و68 من ركلة جزاء) والفرنسي جوناثان شميد (73)، وشتوتغارت امام بوروسيا مونغشنغلادباخ بهدف لدانييل غينزيك (40 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للسويسري رانيت تشاكا (16) وكريستيان جنتنر (20 خطأ في مرمى فريقه).

ويلعب الاحد ايضا اينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل كولن مع ضيفه اينغولشتات 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 21 نقطة من 7 مباريات

2- بوروسيا دورتموند 16 من 6

3- شالكه 16 من 6

4- فولفسبورغ 12 من 7

5- ليفركوزن 12 من 7