هاميلتون يريد استعادة كبريائه في جائزة اليابان الكبرى

هاميلتون لتكرار انجازه في اليابان

سوزوكا (اليابان) - يسعى البريطاني لويس هاميلتون الى استعادة ايقاعه في جائزة اليابان الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد الاحد المقبل على حلبة سوزوكا، وذلك بعد خروجه خالي الوفاض من جائزة سنغافورة الاسبوع الماضي التي توج بها الالماني سيباستيان فيتل.

ورفع فيتل (فيراري) من حدة الاثارة التي كاد يقتلها هاميلتون بحال توج في سنغافورة، اذ تسيد السباق الذي اقيم على حلبة "مارينا باي" تحت الاضواء الكاشفة.

وقال هاميلتون المتوج في سوزوكا الموسم الماضي امام زميله الالماني نيكو روزبرغ وفيتل: "كانت نهاية اسبوع غريبة في سنغافورة، لكني هادىء حيال ما حصل. كان موسما رائعا حتى الان وحققت ما فيه الكفاية كي اقتنع بان الفوز ليس متاحا دوما".

وعن تقدم فيتل في الترتيب قال هاميلتون: "يشكل تحديا ونراقبه باستمرار وبشكل عام فريق فيراري لانه كان قويا في بعض فترات هذا الموسم. هم اقرب المنافسين لنا ويجب ان نكون حذرين لانهم قادرون على القيام باي شيء".

وعرف فريق مرسيدس نهاية اسبوع سيئة في سنغافورة بدءا من التجارب التي كان هاميلتون بعيدا جدا فيها عن فيتل، بسبب معاناة مع الاطارات والخيارات التي اعتمدها الفريق في السباق.

واستحق فيتل، السائق الوحيد الذي كسر احتكار مرسيدس، فوزه الثالث لهذا الموسم بعد ماليزيا والمجر والثاني والاربعين في مسيرته بعدما هيمن على السباق منذ البداية حتى النهاية رغم اضطرار سيارة الامان الى التواجد على الحلبة مرتين، متقدما في النهاية على زميله السابق في ريد بول-رينو الاسترالي دانيال ريكياردو وزميله الحالي في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن.

وقال فيتل: "نظرا لنتائج الموسم فقد كانت سيارتنا جيدة على كل المسارات، لذا نحن متفائلون لكن ينبغي ان نبقى حذرين. تعلمنا كثيرا واصبحنا اقوى، لكن مرسيدس بسيارتيه هو الافضل".

وكان تواجد فيراري بسائقين على منصة التتويج لاول مرة منذ سباق اسبانيا عام 2013 عندما توج الاسباني فرناندو الونسو بالسباق وحل البرازيلي فيليبي ماسا ثالثا خلف سائق "سكوديريا" الحالي رايكونن الذي كان يدافع حينها عن الوان لوتس.

خروج هاميلتون بطل العالم والمتصدر الحالي لترتيب السائقين جاء لاول مرة هذا الموسم بعد انسحابه في اللفة 33 (من اصل 61) بسبب عطل في سيارة مرسيدس التي اكتفت بتحقيق 12 نقطة بعد ان حل الالماني نيكو روزبرغ رابعا امام الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) والروسي دانييل كفيات (ريد بول-رينو).

ورفع فيتل رصيده الى 203 نقاط في المركز الثالث بفارق 49 نقطة عن هاميلتون المتصدر قبل ست مراحل على انتهاء الموسم، فيما رفع روزبرغ رصيده الى 211 نقطة في المركز الثاني.

وشهد سباق العام الماضي في سوزوكا حادثا رهيبا كلف الفرنسي جويل بيانكي حياته، اذ اصطدمت سيارته في ظل ظروف مناخية صعبة برافعة كانت تنقل سيارة السائق الالماني ادريان سوتيل.

وعلق هاميلتون على ذلك: "بالطبع تعني العودة الى سوزوكا ان جول سيكون في افكارنا وساحاول ان امد عائلته بالقوة".