منظمة السياحة العالمية تروج لأسطورة كليوباترا على موقعها

برنامج التعاون عبر الحدود في البحر المتوسط

الإسكندرية ـ قامت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة UNWTO بإدراج عرض أسطورة كليوباترا ضمن أجندة الأحداث السياحية الدولية http://www.unwto.org/calendar/index.php?t=99 وهو العرض الضوئي ثلاثي الأبعاد الذي ينظمه مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية على واجهة قلعة قايتباي، وذلك مساء الخميس الموافق 17 سبتمبر/أيلول 2015 (السابعة والنصف بتوقيت مصر)، وسوف يعاد كل 45 دقيقة لمدة 6 مرات. وطبقًا لموقع المنظمة، تضم هذه الأجندة الأحداث الدولية السياحية الأهم في العالم.

يأتي هذا العرض ضمن فعاليات مشروع الواقع المدعم بالخيال في المتوسط (I AM) الممول من الاتحاد الأوروبي - برنامج التعاون عبر الحدود في البحر المتوسط.

يذكر أنه لم يتم الترويج – على هذا الموقع – لأية أحداث في الإسكندرية سوى حدثي مكتبة الإسكندرية: "الإسكندرية القديمة بعيون اليوم" والذي نظمه أيضًا مركز Alex Med في مايو 2014 بالإضافة إلى هذا الحدث، وهما اثنان من أصل سبعة أحداث مصرية قامت منظمة السياحة العالمية بالترويج لهم، في اعتراف من الأمم المتحدة بالدور المحوري الذي تلعبه مكتبة الإسكندرية في المنطقة.

وتقوم فكرة المشروع على الترويج للمعالم السياحية عن طريق تطبيقات تكنولوجية حديثة تعتمد على المؤثرات والخدع البصرية والصوتية، مما ينعكس مباشرةً على تنشيط قطاع السياحة والترويج للمواقع الأثرية والتراث الثقافي والطبيعي، وبدعم هذا القطاع الهام، يساعد المشروع في التنمية الاقتصادية وتعزيز السياحة في منطقة المتوسط.

تبلغ ميزانية المشروع 3.060.650 يورو، منها 2.754.583 يورو يمولها البرنامج، والباقي مقدَّم من شركاء المشروع، يضم المشروع 14 شريكا من 7 دول بالبحر المتوسط؛ وهما: مصر، إيطاليا، الأردن، فلسطين، تونس، إسبانيا، ولبنان.