بينيتا تضع نهاية لمشوار كفيتوفا في بطولة فلاشينغ ميدوز للتنس

بينيتا تقترب من اللقب

نيويورك - تأهلت الايطالية فلافيا بينيتا المصنفة 26 الى نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى للتنس والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز والبالغة جوائزها 42.3 مليون دولار، بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة 4-6 و6-4 و6-2 الاربعاء.

وتلتقي بينيتا في الدور المقبل مع الرومانية سيمونا هاليب الثانية او البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا العشرين وحاملة لقب بطولة استراليا مرتين واللتين تلتقيان لاحقا.

وتتفوق بينيتا على هاليب 3-1 في المواجهات المباشرة وتتعادل مع ازارنكا 2-2.

وكانت كفيتوفا تشارك لاول مرة في ربع نهائي البطولة التي ودعتها من الدور الثالث في العامين السابقين، بعدما سبق لها ان بلغت على اقله الدور ربع النهائي في البطولات الكبرى الثلاث الاخرى وتوجت بطلة لويمبلدون عامي 2011 و2014.

وكانت المرة الرابعة على التوالي تصل فيها بينيتا الى الدور ربع النهائي في هذه البطولة منذ 2011 (غابت عن نسخة 2012) والسادسة في مسيرتها الاحترافية، فيما وصلت الى هذا الدور مرة واحدة في البطولات الكبرى الثلاث الاخرى وكانت عام 2014 في استراليا المفتوحة.

وعادلت بينيتا افضل نتيجة لها بعد وصولها الى نصف النهائي عام 2013 حين انتهى مشوارها على يد ازارنكا التي قد تواجهها في هذا الدور مجددا.

وهذا رابع فوز تحقق بينيتا على كفيتوفا مقابل 3 خسارات، واخر هذه المواجهات قبل مباراة اليوم تعود الى الدور ثمن النهائي من مسابقة كرة المضرب في اولمبياد لندن 2012 (فازت كفيتوفا 6-3 و6-صفر).

وهذه اول مرة في تاريخ البطولات الكبرة تبلغ لاعبتان ايطاليتان نصف النهائي وذلك بعد تأهل روبتا فينتشي الثلاثاء على حساب الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-3 و5-7 و6-4.

لكن فينتشي، المصنفة 43 عالميا، ستواجه الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عالميا الباحثة عن جمع الالقاب الاربعة الكبرى في سنة واحدة.

وقال رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي على موقع تويتر: "يا له من يوم رياضي! منتخب ايطاليا لكرة السلة يلعب جيدا (في بطولة اوروبا، فاز على المانيا 89-82 بعد التمديد). بينيتا تنضم الى فينتشي في نصف النهائي. (فابيو) ارو لا يزال ينافس (في سباق فويلتا للدراجات، يحتل المركز الثاني). ايطاليا كبيرة!".