'نكبة' ماليزيا أمام الامارات تجني على مدربها

الفوز الثاني على التوالي للامارات

كوالالمبور - قدم مدرب منتخب ماليزيا لكرة القدم دولا صالح استقالته من منصبه بعد الخسارة القاسية امام الامارات العربية المتحدة 10-صفر الخميس في ابوظبي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.

وكان صالح مدد عقده لسنتين ونصف في تموز/يوليو 2014 في محاولة لرفع مستوى الفريق.

وقال صالح الذي كان من ابزر لاعبي البلاد في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي السبت: "من يقبل خسارة بنتيجة 10-صفر؟ لذا قدمت استقالتي".

واضاف: "تاريخيا هذا اسوء خسارة للمنتخب الوطني".

واعتبرت المباراة وفقا لمراقبين في القطاع الرياضي بنكبة كروية لماليزيا.

واكنت ماليزيا عانت في حزيران/يونيو خسارة اخرى قاسية امام فلسطين 6-صفر في التصفيات الراهنة.

وعين الاتحاد الماليزي اللاعب السابق اونغ كيم سوي والمح الى امكانية تعيين مدرب اجنبي في المستقبل.

وحقق منتخب الامارات لكرة القدم فوزا كاسحا على ضيفه الماليزي عندما دك شباكه بعشرة اهداف نظيفة الخميس.

وحسمت الامارات نتيجة المباراة في شوطها الاول بعدما سجلت فيه سبعة اهداف، قبل ان تضيف ثلاثة اهداف في الثاني.

وفرض مهاجم الاهلي احمد خليل نفسه نجما للمباراة بتسجيله سوبر هاتريك في الدقائق 24 و29 و71 و78، واضاف علي مبخوث هاتريك في الدقائق 22 و33 و75.

وافتتح مهند سالم العنزي التسجيل في الدقيقة 16، وأضاف حبيب الفردان الهدف الرابع في الدقيقة 25، واختتم محمد احمد اهداف الشوط الاول بتسجيله الهدف السابع في الدقيقة 37.

وهو الفوز الثاني على التوالي للامارات بعد الاول على مضيفتها تيمور الشرقية 1-صفر في الجولة الاولى، فيما منيت ماليزيا بخسارتها الثانية على التوالي بعد الاولى امام ضيفتها فلسطين صفر-6 في الجولة الثانية مقابل تعادل ايجابي 1-1 مع ضيفتها تيمور الشرقية في الجولة الاولى.

ورفعت الامارات رصيدها الى 6 نقاط من مباراتين وفضت شراكة الصدارة مؤقتا مع فلسطين التي تغيب عن هذه الجولة، والسعودية التي تلاقي تيمور الشرقية لاحقا في جدة.