مايكروسوفت تغدق الاجازات على موظفيها للتشجيع على الانجاب

ليتحسن الاداء

واشنطن - أعلنت مجموعة مايكروسوفت الأميركية العملاقة في مجال المعلوماتية عزمها منح موظفيها إجازات والدية أطول للراغبين منهم في إنجاب الأطفال.

فاعتباراً من بداية العام الجديد، تعتزم مايكروسوفت دفع راتب كامل لفترة 12 أسبوعاً من الإجازة الوالدية لموظفيها النساء والرجال على السواء بعد إنجاب طفل جديد، بحسب كاثلين هوغان نائبة رئيس مايكروسوفت المسؤولة عن الموارد البشرية في رسالة عبر الموقع الإلكتروني للمجموعة.

وكانت مايكروسوفت تمنح إجازات والدية لمدة 12 أسبوعاً لكن الأسابيع الأربعة الأولى منها فقط كانت مدفوعة.

وبالنسبة للأمهات، يضاف ذلك إلى ثمانية أسابيع من إجازة الأمومة المدفوعة أيضاً بالكامل.

وأوضحت المجموعة التي بلغ عدد موظفيها في الولايات المتحدة 60 ألفاً نهاية حزيران/يونيو بحسب تقريرها السنوي الأخير، أي ما يوازي أكثر من نصف إجمالي موظفيها في العالم، أنه في استطاعة العاملين في مايكروسوفت الاستفادة من هذه الإجازة الوالدية على دفعة واحدة أو دفعتين مع إمكان العودة إلى العمل بدوام جزئي.

كما أعلنت مايكروسوفت في موازاة ذلك عزمها منح موظفيها الأميركيين يومي عطلة مدفوعة إضافيين سنوياً، ما يرفع عدد هذه الأيام إلى 12 كل سنة، فضلاً عن زيادة مشاركتها في حسابات الادخار الخاصة بتقاعد العاملين في المجموعة.

وتأتي هذه القرارات غداة إعلان مجموعة نتفليكس عزمها منح موظفيها البالغ عددهم ألفي شخص ما يصل إلى عام كامل من الإجازة الوالدية المدفوعة.

وأشارت نتفليكس في تسجيل مصور نشر على الإنترنت إلى أن التجربة تثبت أن أداء الأشخاص في العمل يتحسن في حال عدم قلقهم على ما يحصل لديهم في المنزل.