كولشرايبر يقطع طريق ثييم نحو لقب رابع في كيتسبويل

بخطى ثابتة نحو تتويج سادس

كيتسبويل (النمسا) - قطع الالماني فيليب كولشرايبر المصنف سادسا الطريق على النمسوي دومينيك ثييم الاول الساعي الى لقب رابع هذا العام وفي مسيرته عندما اخرجه من نصف نهائي دورة كيتسبويل النمسوية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 494310 يورو الجمعة.

واحتاج كولشرايبر (مصنف 39 عالميا) الى ساعة و29 دقيقة لتحقيق الفوز على ثييم (21 في العالم) 6-صفر و7-6 (8-6)، وقطع سلسلة نجاحاته التي وصلت الى 10 انتصارات متتالية.

وكان ثييم خسر العام الماضي امام البلجيكي دافيد غوفان في اول نهائي له في هذه الدورة بالذات، لكنه ثأر منه في نهائي دورة غشتاد السويسرية الاسبوع الماضي واحرز لقبه الثالث هذا العام وفي مسيرته.

ويلتقي كولشرايبر (31 عاما) في النهائي السبت مع الضيف الثقيل الفرنسي بول هنري ماتيو (33 عاما و109 عالميا) الصاعد من التصفيات والذي تخلص من الاسباني نيكولاس الماغرو (137 عالميا) في ساعة و15 دقيقة بفوزه عليه 6-4 و6-3.

وبلغ ماتيو (33 عاما) النهائي التاسع في مسيرته والاول منذ 6 سنوات بعد هامبورغ الالمانية عام 2009، وسيحاول احراز اللقب الخامس منذ احترافه، والاول منذ 2007 حيث نجح مرتين على الارض الترابية في غشتاد السويسرية والدار البيضاء المغربية.

لكن كولشرايبر الساعي بدوره الى لقب سادس، يملك الافضلية على الفرنسي اذ سبق ان هزمه 3 مرات في 4 مواجهات مباشرة بينهما، والاخيرتان هذا العام في الدور الاول من بطولة استراليا المفتوحة ثم في دورة مونبلييه الفرنسية.