وفاق سطيف يتطلع للحفاظ على لقبه الافريقي

سطيف في مهمة صعبة

نيقوسيا - يحل وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب ضيفا على المريخ السوداني الاحد المقبل في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي (دور المجموعات) لبطولة دوري ابطال افريقيا في كرة القدم.

ويلتقي مولودية شباب العلمة الجزائري مع ضيفه ومواطنه اتحاد الجزائر الباحث عن حسم تأهله الجمعة في المجموعة ذاتها.

وكان وفاق سطيف توج بلقبه القاري الثاني في المسابقة العام الماضي على حساب فيتا كلوب الكونغولي (2-2 ذهابا خارج القواعد، و1-1 على ارضه) بعد الاول عام 1988 على حساب ايوانيانوو النيجيري 4-1 بمجموع المباراتين.

واصبح سطيف بالتالي اول فريق جزائري يحرز اللقب بنظام البطولة الجديد الذي بدأ في 1997.

يحتل حامل اللقب المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بفارق الاهداف خلف المريخ، في حين يتصدر اتحاد الجزائر برصيد 9 نقاط، ويتذيل مولودية شباب العلمة الترتيب من دون نقاط.

وكان وفاق سطيف تعادل على ارضه مع المريخ في الجولة الماضية 1-1، وهما فازا على مولودية شباب العلمة وسقطا امام اتحاد الجزائر.

اما اتحاد الجزائر فحقق في الجولة الماضية فوزه الثالث على التوالي وكان على شباب العلمة 2-1، وسيضمن تأهله الى نصف النهائي مبكرا في حال فوزه انتهاء مباراة المريخ ووفاق سطيف بالتعادل او بفوز احدهما على الاخر.

وفي المجموعة الاولى، يلتقي الهلال السوداني مع ضيفه المغرب التطواني المغربي، ويحل سموحة المصري مع مازيمبي الكونغولي.

يتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق الاهداف امام مازيمبي، مقابل 3 نقاط لسموحة نقطتين للمغرب التطواني.

وكانت الجولة الماضية شهدت تعادل المغرب التطواني مع الهلال 1-1، وخسارة سموحة امام مازيمبي صفر-2.

كأس الاتحاد

يسعى الزمالك المصري الى حسم تأهله الى نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي عندما يحل ضيفا على ليوباردز الكونغولي الاحد في المجموعة الثانية من الجولة الرابعة لدور المجموعات.

ويلعب غدا السبت في المجموعة ذاتها اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي مع الصفاقسي التونسي.

يتصدر الزمالك ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات (افضل انطلاقة بالبطولة في تاريخه)، ويحتاج الى التعادل فقط لحسم تأهله مبكرا، في حين يحتل بايريتس المركز الثاني برصيد 6 نقاط، مقابل نقطة لكل من الصفاقسي الثالث (حامل الرقم القياسي برصيد 4 القاب) وليوباردز الرابع.

وكانت الجولة الماضية اسفرت عن فوز الزمالك على ليوباردز 2-صفر واورلاندو بايريتس على الصفاقسي 1-صفر.

وفي المجموعة الاولى، يلتقي السبت النجم الساحل التونسي مع الاهلي المصري حامل اللقب، والاحد الملعب المالي مع الترجي التونسي.

ويتصدر الاهلي ترتيب المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة عن النجم، ويملك الملعب 4 نقاط، في حين لم يحصد الترجي اي نقطة.

وفي الجولة الماضية، فاز الاهلي على النجم الساحلي 1-صفر، والملعب على الترجي 2-1.