الشرطة يسيطر على دربي العاصمة مواصلا زحفه نحو اللقب السوري

الثالث يهدر فرصة الاحتفاظ بلقبه

دمشق - حسم الشرطة دربي العاصمة واعتلى الصدارة بفوزه على جاره الجيش 1-صفر الثلاثاء في دمشق في المرحلة الرابعة قبل الاخيرة من الدور النهائي لبطولة سوريا في كرة القدم.

واهدر الوحدة فرصة الدفاع عن لقبه بسقوطه في فخ التعادل مع مصفاة بانياس 2-2، وفاز المجد على جاره المحافظة الدمشقي 3-2.

وجاءت مباراة الشرطة والجيش ساخنة ومثيرة وان كان على حساب المستوى الذي تاثر بارتفاع الحرارة التي وصلت الى 43 درجة، واهدر الشرطة في دقيقتها الاولى فرصة مباشرة عبر رعد فرام قبل ان ينحصر اللعب وسط الملعب الى ان تحرك الجيش واهدر له باسل مصطفى فرصة مناسبة كانت افضل ما في الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني الذي خلا من الفرص المباشرة، تحرك الشرطة في ربع الساعة الاخير بهجمات ساخنة جاء من احداها هدف الفوز الوحيد عندما سدد وسيم بوارشي كرة باتجاه المرمى فابعدها مهاجم الجيش باسل مصطفى بيده قبل دخولها المرمى ليعلن الحكم الدولي فراس الطويل ركلة جزاء وارفقها ببطاقة حمراء، ونجح مهاجم الشرطة احمد الاسعد في ترجمتها بنجاح (73).

وارتد الجيش مهاجما وسط دفاع مستميت من جانب الشرطة، وتوترت الاجواء مع مطالبة الجيش بركلة جزاء عندما تعرض لاعبه عز الدين عوض لخشونة داخل المنطقة، وتوقفت المباراة لدقائق قبل ان تستكمل وتنتهي وسط اجواء مشحونة فرح من خلالها الشرطة بتصدره برصيد 11 نقطة مقابل 10 نقاط للجيش في المركز الثاني.

وبات لقب البطولة قريبا من الشرطة في حال فوزه على الوحدة الجمعة في المرحلة الخامسة الاخيرة.

واهدر الوحدة فرصة كبيرة للاحتفاظ بلقبه عندما اضاع مجموعة من الفرص السهلة ليخرج متعادلا بعد ان سيطر على معظم مجريات المباراة.

وزار الوحدة شباك منافسه بعد 10 دقائق عبر هدافه محمد حمدكو (10) قبل ان ينجح المصفاة في ادراك التعادل من اول هجمة له عبر محمد دياربكرلي (26).

وكثف الوحدة هجومه في الشوط الثاني، وعلى عكس المجريات اخطأ حمدكو في قطع كرة عرضية فاسكنها مرماه خطأ مانحا التقدم للمصفاة (60) قبل ان يصحح خطأه وينجح في ادراك التعادل (63).

وسيطر الوحدة بعدها تماما واهدر مهاجموه ماجد الحاج وحمدكو واسامة اومري عدة فرص سهلة فبقي التعادل مسيطرا.

ورفع الوحدة رصيده الى 8 نقاط في المركز الثالث مقابل 3 نقاط للمصفاة في المركز السادس الاخير.

وفاز المجد على المحافظة بعد مباراة مثيرة تقدم فيها الاخير من ركلة جزاء ترجمها رائد كردي (18)، ورد المجد بهدف التعادل بواسطة بشار ابو خشروف (35).

وسجل محمد قلفاط هدف النقدم الثاني للمحافظة (41) قبل ان يعادله المجد بواسطة رامي عامر (45).

واستمرت الاثارة في الشوط الثاني، وسنحت للمحافظة فرصة كسر التعادل من ركلة جزاء اهدرها رائد كردي في القائم (52) الى ان حملت الدقيقة الاخيرة هدف الفوز للمجد عبر اياد عويد (90).

ورفع المجد رصيده الى 8 نقاط في المركز الرابع مقابل 4 نقاط للمحافظة في المركز الخامس.

وتختتم البطولة الجمعة فيلتقي الشرطة مع الوحدة، والجيش مع المحافظة، والمجد مع مصفاة بانياس.

ويحتاج الشرطة للفوز ليضمن اللقب بغض النظر عن نتيجة الجيش مع المحافظة، فيما ينحصر امل الجيش بالفوز على المحافظة وتعادل الشرطة او خسارته امام الوحدة.

ومن الاحتمالات ان تتساوى 4 فرق في المركز الاول وهي الشرطة والجيش والوحدة والمجد في حال فاز الوحدة على الشرطة، وتعادل المحافظة مع الجيش، وفوز المجد على المصفاة، وحينها سيتم حساب فارق الاهداف في المواجهات المباشرة بين الفرق الاربعة.

- الترتيب:

1- الشرطة 11 نقطة

2- الجيش 10

3- الوحدة 8

4- المجد 8

5- المحافظة 4

6- المصفاة 3