ياهو تضع قدمها في عالم الموضة مرتكزةً على 'بوليفور'

'فريق ممتاز ومنتج يحتل الصدارة'

واشنطن - عززت مجموعة ياهو الأميركية العملاقة في مجال الإنترنت حضورها في قطاع التجارة الإلكترونية عبر شرائها موقع "بوليفور" المتخصص في الموضة ومستحضرات التجميل والديكور.

وقالت ياهو، التي تتكتم عن تفاصيل الصفقة، أن من شأن الاستحواذ على "بوليفور" أن يُسرّع إستراتيجية النمو للمجالات التي تركز عليها وهي الأجهزة المحمولة، والفيديو، والإعلانات الأصلية، والتواصل الاجتماعي.

وشكلت الإيرادات من المجالات الأربعة المذكورة آنفا والتي تركز عليها ياهو كثيرا نحو ثلث إجمالي إيراداتها خلال الربع الثاني من العام 2015.

وكانت شركة "بوليفور"، التي أسسها ثلاثة من موظفي شركة ياهو السابقين، قد أنشأت في عام 2007. وتختص في مساعدة المستخدمين على خلط ومطابقة المقالات الخاصة بالألبسة والإكسسوارات وتخصيصها ضمن مجموعات.

وبالإضافة إلى متجرها الإلكتروني، تملك "بوليفور" خصائص شبيهة بشبكات التواصل الاجتماعي عبر عرضها على مستخدميها اكتشاف آخر صيحات الموضة وتقديمه نصائح، إضافة إلى إمكان تشارك الأذواق والآراء مع أعضاء آخرين.

وسيمكّن الاستحواذ ياهو من تعزيز حضور بواباتها الإلكترونية المختلفة على صعيد التجارة عبر الإنترنت، فضلا عن استخدام الموقع في الإعلانات المدمجة بمنتجاتها الإلكترونية بهدف زيادة نسبة تصفح مواقع التجارة الإلكترونية.

وقال نائب رئيس ياهو لشؤون البوابات الإلكترونية المتخصصة سايمن خلف إن "موقع 'بوليفور' ألف فريقا ممتازا وصنع منتجا يحتل الصدارة في فئته، ونشاطا متينا مستندا إلى مجتمع شديد الالتزام".

واستحوذت رئيسة مجموعة ياهو ماريسا ماير على عشرات الشركات الناشئة خلال السنوات الثلاث الاخيرة سعيا لاعادة اطلاق نمو المجموعة في اطار استراتيجية تتركز بشكل رئيسي على قطاعات المحمول والفيديو ووسائل التواصل الاجتماعي والاعلانات المصممة لمرافقة منتجات الكترونية.

يذكر ان الشركة الاميركية اطلقت الأربعاء تطبيقا جديدا للتراسل الفوري عبر الفيديو الصامت، أطلقت عليه اسم "لايف تكست"، وتأمل أن يساعد على إعادة الشعور بأهميتها لدى مستخدمي الهواتف الذكية.

وتقوم فكرة التطبيق على منح المستخدمين القدرة على إجراء مكالمات مرئية صامتة، أي بدون صوت، أو حتى خيار لتشغيل الصوت، مع إمكانية التواصل والرد من خلال النصوص والرموز التعبيرية التي تظهر على سطح الشاشة أثناء المكالمة.