موناكو يقلع الى دوري الابطال الموسم القادم

فوز ثمين لموناكو

باريس - حجز موناكو بطاقته الى الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بفوزه الثمين على مضيفه لوريان 1-صفر السبت على ملعب "لاموستوار" وامام 13 الف متفرج في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الفرنسي.

وسجل البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20.

وأهدر انطوني مارسيال ركلة جزاء لموناكو في الدقيقة 48.

وحقق موناكو الاهم بفوزه على لوريان كونه كان بحاجة الى النقاط الثلاث لانهاء الموسم في المركز الثالث وبالتالي ضمان بطاقة الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية العريقة التي بلغ ربع النهائي فيها هذا الموسم قبل ان يخرج بصعوبة على يد يوفنتوس الايطالي الذي سيخوض النهائي امام برشلونة الاسباني في 6 حزيران/يونيو المقبل.

وكان موناكو يواجه تهديدا كبيرا من مرسيليا وسانت اتيان، وبفوزه قطع عليهما الطريق وبالتالي سيكتفيان بالدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بعدما انهيا الموسم في المركزين الرابع والخامس على التوالي بالرصيد ذاته 69 نقطة مع افضلية فارق الاهداف لمرسيليا، وبفارق نقطتين خلف موناكو.

وحقق مرسيليا فوزا كبيرا على ضيفه باستيا بثلاثية نظيفة على ملعب "فيلودروم" وامام 59533 متفرجا.

وسجل ديميتري باييت (14) والكسندر دجيكو (39 خطأ في مرمى فريقه) والارجنتيني لوكاس اوكامبوس (89) اهداف المباراة التي توقفت مرتين بسبب رمي الجماهير بالمقذوفات على ارضية الملعب.

وعلى ملعب "جوفروا غيشار" وامام 31 الف متفرج، تغلب سانت اتيان بصعوبة على ضيفه غانغان بهدفين لمهاجمه الدولي العاجي ماكس الان غراديل (36 و49) مقابل هدف لكلاوديو بوفو (61 من ركلة جزاء).

وكان باريس سان جرمان المتوج باللقب الثالث على التوالي وليون وصيفه ضمنا المشاركة في دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة، بعدما حسما المركزين الاول والثاني في المرحلة الماضية، وهما حققا فوزين معنويين اليوم، الاول على ضيفه رينس 3-2، والثاني على مضيفه رين 1-صفر.

على ملعب بارك دي برانس وامام 45 الف متفرج، حسم باريس سان جرمان نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر مهاجمه الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني (30) والدولي الواعد أدريان رابيو (45).

وقلص الضيوف الفارق مطلع الشوط الثاني عبر الدولي الجزائري عيسى مندي (54)، لكن كافاني اعاده الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريق العاصمة في الدقيقة 83، ثم قلصه غريجون كيي مجددا بتسجيله الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 89.

وعلى ملعب "لاروت دي لوريان" وامام نحو 19 الف متفرج، استعاد ليون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين بتغلبه على مضيفه رين بهدف وحيد سجله الكاميروني كلينتون نجي في الدقيقة 86.

وعلى "الملعب الجديد" وامام 40275 متفرجا، تغلب بوردو على ضيفه مونبلييه بهدفين للاوروغوياني دييغو رولان (9 و39) مقابل هدف لجمال بكار من جزر القمر (63).

وعلى ملعب "ميشال دورنانو" وامام 16 الف متفرج، فاز كاين على ضيفه ايفيان بثلاثة اهداف لهيرفيه بازيل (60 و68) والسنغالي مودو سوغو (66 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدفين لاوليفر سورلان (86) وسوغو (90+3).

وعلى ملعب "ليكورن" وامام 17 الف متفرج، فاز لنس على ضيفه نانت بهدف وحيد سجله الارجنتيني بابلو شافاريا في الدقيقة الرابعة.

وخسر متز امام ضيفه ليل 1-4 على ملعب "سانت سامفوريان" وامام 15939 متفرجا.

وسجل الارجنتيني خوسيه لويس بالومينو (83) هدف متز، وفلوران بالمون (10) والسنغالي ادريسا غييه (4) ونولان رو (44 و69 من ركلة جزاء) اهداف ليل.

وخسر ايضا تولوز امام ضيفه نيس 2-3 على ملعب "استاديوم" وامام 15 الف متفرج.

وسجل وسام بن يدر (79) والارجنتيني اوسكار تريخو (81) هدفي تولوز، والارجنتيني الاخر نيال موباي (8) وايريك بوثياك (34 و53) اهداف نيس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 83 نقطة من 38 مباراة

---------------------------------------------

2- ليون 75 من 38

3- موناكو 71 من 38

4- مرسيليا 69 من 38

5- سانت اتيان 69 من 38