ترقبوا 'القوة تصحو' في حرب النجوم

من أنجح المشاريع في تاريخ السينما

واشنطن – تعود سلسلة أفلام "حرب النجوم" إلى جذورها في الجزء السابع مع شخصياتها الشهيرة هان سولو ولوك سكايووكر والأميرة ليا ومع الممثلين الأصليينوفي مقدمتهم هاريسن فورد.

ويحمل الجزء الجديد من الفيلم عنوان "صحوة القوة".

وتدور أحداث القصة في "زمن بعيد جداً وفي مجرة بعيدة، حيث يقوم "تحالف الثوار" بالبحث عن الحرية بقيادة الأميرة ليا.

ويخططون لتدمير محطة "نجم الموت الفضائية"، التي تم إنشاؤها من قبل الإمبراطورية المجرية.

ويدخل في وسط الصراع مزارع يحصل من غير قصد على مخطط سرقة نجم الموت.

وأصبح الفيلم ظاهرة ثقافية عالمية، وضم 6 أجزاء، وفي عام 2005، قدرت مجلة فوربس ايرادات كل جزء بحوالي 20 مليار دولار أميركى، ما جعله واحداً من أنجح الأفلام على الإطلاق.

ومن المقرر أن يعرض الجزء السابع من السلسلة "صحوة القوة" في 18 ديسمبر/كانون الأول 2015، ليكون سلسلة جديدة من أفلام الخيال العلمي والذي صُورت أجزاء منه في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويُذكر أن شركة ديزني استحوذت على شركة "لوكاس فيلم"، المنتجة لـ"حرب النجوم" في 2012.

وكشفت استديوهات ديزني مالكة الحقوق لإنتاج هذه السلسلة الناجحة منذ شرائها شركة "لوكاس فيلم" في 2012 بأكثر من أربعة مليارات دولار، عن الطاقم التمثيلي للجزء السابع من السلسلة الذي سيعرض على الشاشات في اواخر 2015.

والتزمت الشركة بإنتاج ثلاثة أفلام جديدة على الأقل من سلسلة أفلام حرب النجوم، التي تعد من أنجح المشاريع السينمائية في تاريخ السينما.

وتبدأ كبرى متاجر التجزئة ومتاجر ديزني بأنحاء العالم في بيع أول منتجات خاصة بالفيلم الجديد من سلسلة أفلام "حرب النجوم" بعد منتصف ليل الرابع من سبتمبر/ايلول.

وأعلنت شركة والت ديزني الأحد عن هذه الخطط قبل عطلة غير رسمية في الرابع من مايو/ايار تعرف بين الجماهير باسم يوم حرب النجوم.

وقال محللو وول ستريت إنه من المتوقع أن تقفز مبيعات منتجات (ستار وورز) مع طرح الفيلم في 18 ديسمبر/كانون الأول وهو أول فيلم يصدر خلال عشر سنوات من السلسلة الشهيرة.

وقالت ديزني في بيان إنه في الرابع من سبتمبر/ايلول ستفتح متاجر ديزني ومتاجر التجزئة الاخرى الساعة لبيع منتجات تتراوح بين دمى وكتب وتذكارات وكتب الكترونية وملابس واكسسوارات للموضة.

وستباع منتجات جديدة أيضا عبر الإنترنت عبر موقع ديزني ستور.

وحثت الشركة الجمهور على توثيق تسوقهم في الرابع من سبتمبر /ايلول عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واشترت ديزني شركة لوكاس فيلم المنتجة لأفلام (ستار وورز) مقابل 4.05 مليار دولار عام.

وكتبت ديزني في بيان أن "الممثلين جون بوييغا ودايزي ريدلي وآدم درايفر وأوسكار إيزاك وآندي سركيس ودومنال غليسن وماك فون سيدو سينضمون إلى النجوم الأصليين في السلسلة هاريسن فورد وكاري فيشر ومارك هاميل وأنطوني دانييلز وبيتر مايهو وكيني بايكر في الفيلم الجديد".

ووضع الأستديو بذلك حدا لأشهر من التكهنات في هوليوود ولدى محبي هذه السلسلة في العالم بأسره الذين كانوا يتساءلون حول موقع الممثلين المخضرمين للسلسلة في هذه الثلاثية الجديدة.

والجزء السابع من "ستار وورز" يتبع زمنيا "ريترن أوف ذي جداي" الذي عرض في العام 1983 واحتمال ورود بعض الشخصيات التاريخية كان كبيرا خصوصا وأن كاتب سيناريو الفيلم لورانس كاسدان سبق له أن وضع سيناريو "ذي إمباير سترايكس باك" و"ذي ريترن أوف ذي جداي".

وأعلنت شركة "لوكاس فيلم" أنّ الجزء السابع من سلسلة أفلام "حرب النجوم" صور في بريطانيا، وهو قرار رحبت به السلطات البريطانية.

وأوضحت الشركة "الأجزاء الستة السابقة لسلسلة ستار وورز صورت بجزء منها في أستديوهات إلستري وشبرتون وليفيسدن وايلينغ وباينوود ستوديوز البريطانية الشهيرة".

وعرض الجزء الأول من حرب النجوم في عام 1977. وقد حققت السلسلة 4,4 مليارات دولار من العائدات والكثير من المنتجات المشتقة.