التعادل امام هانوفر يضع فولفسبورغ في موقف حرج

تشكيلة البطل الاحتياطية تعجز عن الصمود

برلين - وضع فولفسبورغ ثاني الترتيب نفسه في موقف حرج بعدما تعادل مع ضيفه هانوفر 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم، فيما خسر بايرن ميونيخ المتوج باللقب بتشكيلة احتياطية امام مضيفه باير ليفركوزن صفر-2.

على استاد فولكسفاغن ارينا، اكتفى فولفسبورغ بنقطة واحدة بعد ان تقدم بهدفين نظيفين فصار رصيده 62 نقطة واصبحت مطاردته اسهل في ما تبقى من البطولة من قبل باير ليفركوزن الثالث (58 نقطة) وبوروسيا مونشنغلادباخ الرابع (57).

في المباراة الاولى، كان فولفسبورغ البادىء بالتسجيل عن طريق الهولندي باش دوست بعد تلقيه كرة من البلجيكي النشيط كيفن دي بروين (24).

وانهى فولفسبورغ الشوط الامل متقدما بهدفين نظيفين بعد ان اضاف الكرواتي ايفان بيريسيتش الثاني بتسديدة صاروخية استقرت في اعلى الزاوية اليسرى (45).

وفي مستهل الشوط الثاني، قلص هانوفر الفارق بعد عرضية من الالماني من اصل روسي ادغار بريب على رأس الفرنسي جيمي بريان، بديل الاسباني خوسيلو، زرعها في شباك الحارس الدولي السويسري دييغو بيناليو (47).

وعادل هانوفر بواسطة الفرنسي ساليف سانيه الذي سجل الهدف الثاني بعد كرة وصلته من ركلة ركنية (58).

وفي المباراة الثانية، على ملعب "باي ارينا" دفع المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بتشكيلة احتياطية قبل موقعته المنتظرة الاسبوع المقبل امام برشلونة الاسباني في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، مستفيدا من تتويجه المبكر الاسبوع الماضي للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين في تاريخه.

واشرك غوارديولا لاعب الوسط جانلوكا غاودينو (18 عاما)، والجناح ميتشل فايزر (21 عاما) ولاعب الوسط ريكو شتريدر (22 عاما) والمهاجم لوكاس غورتلر (20 عاما).

وافتتح التركي هاكان جالهان اوغلو التسجيل لليفركوزن (55) وعزز يوليان براندت الارقام في نهاية المباراة (81).

وعلى ملعب فلتينس ارينا، عمق شالكه جراح ضيفه شتوتغارت الثامن عشر الاخير بفوزه عليه 3-2، وابقى على حظوظه قائمة بالمحافظة على المركز الخامس خصوصا بعد ان فك الشراكة مع اوغسبورغ الذي تعادل سلبا مع ضيفه كولن.

وافتتح صاحب الارض التسجيل في وقت مبكر عبر الهولندي كلاس يان هونتيلار بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (9).

ورد شتوتغارت سريعا بالتعادل عبر مارتن هارنيك اثر كرة بينية من دانيال غينتشك (22).

وكان التقدم في الشوط الثاني لشتوتغارت بعد تمريرة من غينتشك ومتابعة من الصربي فيليب كوستيتش (51).

وعادل شالكه اثر تمريرة من الغاني كيفن برانس بواتينغ ومتابعة من هونتيلار (78)، ثم استدرك الموقف وخطف الفوز بنيران صديقة نتيجة الضغط المتواصل حتى سجل المدافع النمسوي فلوريان كلاين خطأ في مرمى فريقه (89).

وعلى ملعب راين نيكار ارينا، تعادل هوفنهايم مع بوروسيا دورتموند 1-1.

وصعب هوفنهايم مهمة ضيفه الساعي الى الافتراب من المراكز الاوروبية بعد ان تحسنت احواله في الفترة الاخيرة حيث انتقل من التهديد بالهبوط الى تجريد بايرن ميونيخ من كأس المانيا وبلوغ النهائي ليواجه فولفسبورغ في 30 ايار/مايو على الملعب الاولمبي في برلين.

وافتتح هوفنهايم التسجيبل عن طريق كيفن فولاند اير تمريرة من السويسري بيرمين شفيغلر (33)، وجاء الرد سريعا من قبل دورتموند بعد كرة نفذها الارميني هنريخ ميختاريان من ركلة ركنية تابعها ماتس هوملس برأسه في الشباك (35).

وعلى ملعب فيزر شتاديون، فاز فيردر بريمن على اينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله دافي شيلكه بعد كرة نفذها الكونغولي اساني لوكيميا مولونغولي من ركلة حرة (66).

وعلى ملعب ماغه سولار شتاديون، سقط فرايبورغ امام ضيفه بادربورن الوافد الجديد الى دوري النخبة 1-2 بعد ان سباقا الى افتتاح التسجيل في الدقيقة 40 اثر كرة من جوناثان شميد الى نيلز بيترسن تابعها بيمناه في المرمى.

وجاء التعادل في الشوط الثاني عن طريق البديل لوكاس روب مستفيدا من تمريرة الكرواتي سرديان لاكيتش (70).

واهدى ريب الفوز للفريق الزائر بتسجيله الهدف الثاني اثر تمريرة من البديل التركي ماهر شاغليك (80).

ويخوض باير ليفركوزن صراعا مريرا مع بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل ضيفا غدا على هرتا برلين، على المركز الثالث الاخير المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، فيما يشارك الرابع في الادوار التمهيدية الاقصائية للمسابقة.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاء اخر يجمع ماينتس مع هامبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 76 نقطة من 31 مباراة

---------------------------------------

2- فولفسبورغ 62 من 31

3- ليفركوزن 58 من 31

4- مونشنغلادباخ 57 من 30

5- شالكه 45 من 31