الجزيرة يتشبث بوصافة الدوري الاماراتي للمشاركة في دوري ابطال اسيا

الجزيرة يملك افضل ثنائي مهاجم في الدوري

دبي - يبحث الجزيرة عن ضمان مركزه الثاني رسميا عندما يستضيف الشباب الثالث الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين قبل الاخيرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم .

يلعب الجمعة ايضا ، الاهلي مع الوحدة ، والعين مع بني ياس ، والنصر مع الاتحاد كلباء ، والسبت عجمان مع الامارات ، والفجيرة مع الوصل ، والظفرة مع الشارقة.

ومع احراز العين للقب وضمان المركز الاول المؤهل للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل وهبوط الاتحاد كلباء وعجمان الى الدرجة الثانية، اصبح صراع المركزين الثاني والثالث بطولة بحد ذاته.

وتملك الامارات مقعدين ونصفين في دوري ابطال اسيا، حيث يتأهل تلقائيا بطلا الدوري والكأس في حين يلعب صاحبا المركزين الثاني والثالث دور تمهيدي قبل التأهل الى دور المجموعات.

وقد يصبح الحصول على المركز الرابع مغريا في حال احراز العين للقب الكأس، وعندها يصبح التأهل للبطولة القارية متاحا لاول اربعة فرق في ترتيب الدوري.

واكد الجزيرة (48 نقطة) انه لن يتنازل عن المركز الثاني بعدما تخطى عقبة الشارقة الصعبة 2-1 في الجولة الاخيرة، وهو سيضمن الوصافة رسميا وبالتالي مشاركته في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل ان كان بالتأهل تلقائيا او خوض دور تمهيدي في حال فوزه غدا على الشباب (45 نقطة).

ويملك الجزيرة افضل ثنائي مهاجم في الدوري هما المونتينغري ميركو فوسينيتش وعلي مبخوت اللذان سجلا 49 هدفا منهم 25 للاول الذي يتصدر ترتيب الهدافين واصبح المرشح الاقوى لتجريد مهاجم العين الغاني اسامواه جيان من لقبه المفضل الذي ناله في اخر ثلاث سنوات.

ولن يكون فوسينيتش متواجدا السبت بسبب الايقاف كما هو حال البوركينابي جوناثان بيتروبيا وخميس اسماعيل، مما يتطلب من مبخوت بذل مجهود مضاعف مع الارجنتيني مانويل لانزيني لقيادة الجزيرة لتحقيق طموحه.

ويلعب الشباب الذي لا يملك سوى خيار الفوز بصفوف مكتملة وهو سيعتمد مجددا على الرباعي الاجنبي المؤلف من التشيلي كارلوس فيلانويفا والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف والبرازيلي ادغار برونو والمولدافي لوفانور هنريكي.

ويخوض الوحدة الرابع (43 نقطة) مهمة في غاية الصعوبة امام الاهلي الخامس (37 نقطة) الذي مازال يملك بصيص امل في تجريد ضيفه غدا من مركزه شرط عدم حصوله على اي نقطة من مباراتين.

ويستضيف العين البطل (56 نقطة) بني ياس الثامن (32 نقطة) في مباراة تشكل خير تحضير للاول لمباراته المقبلة مع نفط طهران الايراني الاربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا.

وستكون المباريات المتبقية هامشية ولتحسين المراكز في منطقة الوسط ليس الا حين يلعب النصر الخامس (36 نقطة) مع الاتحاد كلباء الاخير (10 نقاط)، وعجمان الثالث عشر (15 نقطة) مع الامارات الحادي عشر (24 نقطة)، والفجيرة التاسع (29 نقطة) مع الوصل السابع (36 نقطة) والظفرة الثاني عشر(23 نقطة) مع الشارقة العاشر (24 نقطة).