البطولة الالمانية من نصيب بايرن مع تأجيل التنفيذ

15 نقطة تفصل المتصدر عن ملاحقه

برلين - احتفظ بايرن ميونيخ نظريا بلقبه للموسم الثالث على التوالي بعد فوز بشق الانفس على ضيفه هرتا برلين 1-صفر السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز ارينا وامام 75 الف متفرج، انتظر الفريق البافاري حتى الدقيقة 80 ليسجل الهدف الوحيد عن طريق صانع العابه باستيان شفاينشتايغر بعدما تلقى كرة من ميتشل فايزر.

وصار رصيد بايرن ميونيخ 76 نقطة وتقدم بفارق 15 نقطة على ملاحقه فولفسبورغ بطل 2009 الذي يخوض الاحد مباراة نارية هامة لصراع المشاركة في دوري الابطال ضد مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

ويكفي بايرن ميونيخ فارق الاهداف بينه وبين فولفسبورغ والذي يصل الى الضعفين (+64 مقابل +32)، لاعتلاء منصة التتويج للمرة الخامسة والعشرين في مسيرته (رقم قياسي).

وواصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسمين الماضيين والمتعثر في النسخة الحالية حيث كان يقبع في المركز الاخير، خطه التصاعدي بفوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-صفر على ملعب سيغنال ايدونا بارك.

وانهى بوروسيا دورتمومد الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين، جاء الاول عبر الغابوني بيار ايميرك اوباميانغ من ركلة جزاء تسبب بها سوني كيتل (24).

واضاف الياباني شينجي كاغاوا الثاني مستفيدا من تمريرة ارسلها له الغابوني (32).

وفي الشوط الثاني، لم يستطع اي من الفريقين رغم المحاولات الجديدة تسجيل اي هدف فصار رصيد بوروسيا دورتموند 39 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب راين اينرجي شتاديون وامام 45600 متفرج، استطاع كولن خطف نقطة ثمينة من ضيفه باير ليفركوزن الثالث والذي رفع رصيده الى 55 نقطة متقدم بفارق نقطة واحدة على شريكه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يستضيف غدا فولفسبورغ الثاني في قمة المرحلة.

وانتظر باير ليفركوزن حتى مرور ساعة كاملة لافتتاح التسجيل بعدما مرر الدولي الالماني من اصل مغربي كريم بلعربي كرة متقنة الى يوليان براندت انهاها في اعلى الزاوية اليسرى (60).

ومنح العقم الهجومي لباير ليفركوزن الثقة للاعبي كولن فهاجموا بكثافة وادركوا التعادل اثر تمريرة راسية من انطوني اوجاه تابعها البديل النروجي بارد فينيه في شباك الحارس بيرند لينو (83).

وعلى ملعب نورد بنك ارينا وامام اكثر من 51 الف متفرج، تخلى هامبورغ عن المركز الاخير بفوزه الصعي على ضيفه اوغسبورغ 3-2.

ودك هامبورغ شباك ضيفه بهدفين مبكرين عن طريق الكرواتي المخضرم ايفيكا اوليتش (11) وبيار ميشال لاسوغا من ضربة رأس اثر عرضية من ماتياس اوسترزوليك (19).

ورد اوغسبورغ مقلصا الفارق عن طريق الارجنتيني راوول بوباديا بضربة رأس ايضا حيث تابع كرة نفذها توبياس فيرنر من ركلة حرة (25).

وفي الشوط الثاني، ادرك اوغسبورغ مفاجأة الموسم التعادل بواسطة توبياس فيرنر بعد هجمة مرتدة بقيادة اوباميانغ وتمريرة الى الاول الذي انهى الكرة في الشباك (69).

ورد لاسوغا سريعا معيدا التقدم لشتوتغارت بعد ان استثمر تمريرة رأسية من المجري زولتان شتايبر (71).

وصعد هامبورغ الى المركز الساتدس عشر الذي يحتم على صاحبه خوض ملحق فاصل مع ثالث الدرجة الثاتنة من اجل البقاء او الهبوط، برصيد 28 نقطة وتقدم بفارق نقطة على شتوتغارت الذي تعادل مع ضيفه فرايبورغ 2-2، وبارادورن الذي يلعب غدا مع ضيفه فيردر بريمن.

وعلى ملعب غوتليب دايملر ارينا وامام 58 الف متفرج، زار شتوتغارت شباك ضيفه مرتين في الشوط الاول عبر دانيال غينتشيك (24) ومارتن هارنيك 27).

وفي الشوط الثاني، راد فرايبورغ مرتين مدركا التعادل، الاول من ركلة جزاء نفذها نيلز بيترسن (58) وطرد المتسبب بها المدافع التشيكي آدم هلوسيك لنيله الصفراء الثانية.

وانتزع نيلز بيترسن نقطة ثمينة من فم المضيف بتسجيله الهدف الثاني بعد ان وصلته كرة داخل المنطقة من اوليفر سورغ (85).

وعلى ملعب آيه دبليو دي وامام 46200 متفرج سقط هانوفر امام ضيفه هوفنهايم 1-2.

وخرج الفريقان احبابا من الشوط الاول فتفدم هوفنهايم بهدف مفاجىء قبل ان تنقضي الدقيقة الاولى بواسطة الفرنسي انطوني موديست (1)، ورد اصحاب الارض من ركلة جزاء نفذها قائده النمسوي لارس شتيندل (24).

وفي الشوط الثاني، خطف هوفنهايم هدف الفوز والنقاط الثلاث عبر زفن شيبلوك اثر تمريرة من المجري آدم شالاي (83).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز ماينتس على ضيفه شالكه 2-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 76 نقطة من 30 مباراة

2- فولفسبورغ 61 من 29

3- ليفركوزن 55 من 30

4- مونشنغلادباخ 54 من 29

5- شالكه 42 من 30

اوغسبورغ 42 من 30