مهرجان الغربية .. لوحة تنبض بالحياة

في أحضان البحر والطبيعة البكر

مدينة المرفأ (المنطقة الغربية / أبوظبي ) – تشهد الدورة السابعة من مهرجان الغربية للرياضات المائية الذي يُقام حاليا على شاطئ مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، إقبالا واسعا من قبل الآلاف من سكان المنطقة والزوار والسياح من مختلف أنحاء الإمارات، والمميز هو الحضور الكبير للعائلات ومُشاركة الأطفال في العديد من المسابقات التراثية المصاحبة والفعاليات المتعددة. ويتواصل المهرجان لغاية يوم 2 مايو 2015 بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

وأن تدخل مدينة المرفأ هذه الأيام, هذا يعني التمتع بلوحة تنبض بالحياة والفرح، يحتضنها البحر والطبيعة البكر. والجميع يُعبّر عن الاعتزاز بهذا الحدث لما له من أهمية اجتماعية ورياضية وسياحية وتراثية, مؤكدين أنهم مصرون على حضوره وينتظرونه بشغف كل عام باعتباره يمثل لهم طقساً سنوياً اعتادوا عليه.

وقد زار الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية مهرجان الغربية السابع للرياضات المائية، واطلع خلال الزيارة على عدد من الفعاليات والمسابقات الرياضية البحرية والترفيهية والتراثية الجديدة ذات الصلة بالطابع البحري التي تمت إضافتها للدورة الجديدة.

وقال في ختام الزيارة إن تنظيم مهرجان الغربية للرياضات البحرية يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة من أجل النهوض بهذه المنطقة الواعدة في شتى المناحي ..مؤكدا حرصه على حضور فعاليات المهرجان من أجل أن يشارك شبابنا وشباب العالم المشاركون أنشطتهم وفرحتهم.

وأعرب الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان عن سعادته بالحضور الجيد والمشاركة المميزة سواء من شباب الإمارات أو من بلدان أخرى حول العالم.. كما أشاد بالتطور الذي شهده المهرجان في نسخته السابعة متمنيا المزيد من التطور في العام القادم.

ووجه الشكر للجنة المنظمة لحرصها على حسن الإعداد والتنظيم للمهرجان ووضع كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة لخروج المنافسات بشكل يلبي كافة احتياجات المشاركين والجمهور.

ورافق الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال الزيارة الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس لجنة الكايت سيرف ولجنة الإمارات للتجديف والتزحلق على الماء، واللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، وعبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان وعدد من المسؤولين بالمنطقة الغربية.

مشاركون : المهرجان امتاز بحسن التنظيم وقوة المنافسة

أكد مشاركون في مهرجان الغربية للرياضات المائية، أن هذه الدورة تشهد منافسات قوية ومشاركات دولية ومحلية واسعة ، مشيرين إلى أن ذلك يعود لجهود اللجنة المنظمة وحرصها على إنجاح هذا الحدث المميز في ربوع المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي.

واعتبر خادم الرميثي أن قوة التنظيم وحرص اللجان المنظمة على توفير أفضل وسائل الراحة، ساهم بشكل فعال في زيادة قوة المسابقة وارتفاع أسهم المهرجان عبر سبعة أعوام متتالية، حيث لمسنا كمشاركين من المنطقة الغربية ذلك على أرض الواقع من خلال حجم الجماهير واتساع نطاق المنافسة والسباقات التي يشتمل عليها المهرجان.

وأشار يعقوب يوسف الحمادي إلى أن المنافسة هذا العام جاءت بشكل أقوى عن السابق، إذ استعد أغلب النواخذة وأبطال الرياضات البحرية للمسابقة جيداً لتقديم أفضل ما لديهم لإبهار الحكام والجمهور من أجل حصد المراكز الأولى، ما انعكس خلال المسابقة من أداء متقدم وثري بكل ما فيه من مضامين المنافسة الرياضية الواعدة، إلى جانب المشاركة الكبيرة من مواطني الدولة.

وقال مبارك الظاهري إن الإقبال على مسابقات المهرجان تزداد من عام لآخر في ظل الاهتمام المتزايد من قبل اللجنة المنظمة لتطوير المهرجان سواء فيما يخص لجان التحكيم أو المنافسات المقدمة والجديدة أو غيرها من القرارات التي تسهم بشكل كبير في تطوير الحدث وزيادة المنافسة فيه، ما انعكس بشكل كبير على المستوى النوعي قبل الكمي إذ زادت أعداد المشاركين بجانب زيادة أعداد الجماهير ومتابعين الرياضات المائية.

سباق قوارب التجديف المحلية فئة 30 قدم

أسفرت النتائج النهائية لسباق قوارب التجديف المحلية فئة 30 قدم ضمن مهرجان الغربية للرياضات المائية عن فوز القارب تكرير والتي يمتلكها ويقودها النوخذة محمد عبدالعزيز الحمادي بالمركز الأول ، وحاز المركز الثاني القارب تكرير الغربية التي يمتلكها ويقودها النوخذة فيصل محمد أحمد الحمادي ، في حين حاز على المركز الثالث القارب السهم الذي يمتلكه ويقوده النوخذة ابراهيم سلطان المرزوقي ، بينما حاز على المركز الرابع القارب شباب الشامخة لمالكها عبدالرحمن أحمد ابراهيم الحمادي والذي يقوده النوخذة علي سند علي ، وحاز على المركز الخامس القارب الصاروخ الذي يمتلكه صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ويقوده النوخذة ابراهيم سلطان المرزوقي.

وجاء المركز السادس من نصيب قارب أدنوك لمالكه محمد عبدالعزيز الحمادي والذي يقوده النوخذة ابراهيم علي محمد ، بينما حاز على المركز السابع القارب البرق لمالكه رئيس الدولة حفظه الله والذي يقوده النوخذة محمد عبدالعزيز الحمادي .

وقام بتكريم الفائزين كل من فارس خلف المزروعي رئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، وعبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان الغربية للرياضات المائية، وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.