برشلونة يهزم اسبانيول بثنائية نظيفة لنيمار وميسي

ميسي يحتفل بهدف من زاوية صعبة

برشلونة - أحرز نيمار الهدف الأول ليواصل تألقه مؤخرا ويقود برشلونة للفوز 2-صفر على اسبانيول في قمة من جانب واحد يوم السبت في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بينما ساعدت ثنائية انطوان جريزمان اتليتيكو مدريد على الفوز 3-صفر على ايلتشي.

وأتبع المهاجم البرازيلي هدفيه ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء الماضي بهدف آخر أمام اسبانيول بعد أن هيأ له لويس سواريز الكرة عقب تمريرة عرضية من خوردي البا داخل منطقة الجزاء ليفتتح التسجيل في الدقيقة 17.

وفي ظل الاختراق المستمر من برشلونة لدفاع اسبانيول نجح ليونيل ميسي في مضاعفة النتيجة من زاوية صعبة في الدقيقة 25 قبل طرد البا في بداية الشوط الثاني.

وحصل الظهير على انذارين متتاليين في الدقيقة 53 بسبب اعتراضه على الحكم لكن اسبانيول فشل في تشكيل أي خطورة على دفاع برشلونة في بقية المباراة.

وشارك تشابي في اخر ثلاث دقائق ليخوض مباراته الـ500 في الدوري مع برشلونة. وفي نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع طرد هيكتور مورينو لاعب اسبانيول لحصوله على الانذار الثاني أيضا.

وساعد هدفا غريزمان اتليتيكو على تجاوز خروجه من دوري أبطال اوروبا من أجل التركيز على الفوز بالمركز الثالث في الدوري المحلي.

ولدى اللاعب الفرنسي الان 22 هدفا بالدوري في موسم أول باهر له في استاد فيسنتي كالديرون بعد أن وضع اتليتيكو في المقدمة عقب مرور عشر دقائق من الشوط الثاني قبل أن يهز الشباك من مسافة قريبة مع تبقي 14 دقيقة على النهاية.

وبين هدفيه مرت تسديدة راؤول غارسيا البعيدة من الحارس برزيميسواف تايتون في الدقيقة 63 ليسجل الهدف الثاني.

ويملك فريق المدرب دييغو سيميوني 72 نقطة متقدما بسبع نقاط على بلنسية صاحب المركز الرابع الذي يواجه غرناطة الاثنين. ويحتل ايلتشي المركز 14 وله 34 نقطة.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 81 نقطة بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد الذي يلتقي مع سيلتا فيغو يوم الاحد.

وقال اندريس انيستا لاعب وسط برشلونة للصحفيين "كانت مباراة مثالية لنا ومن أجل الفوز في لقاء القمة عليك اللعب بهذه الطريقة."

وأضاف "الجزء الأفضل من الموسم لم يأت بعد وهو الأصعب أيضا. كل المباريات نهائية من الان ولن يكون هناك الكثير من الفوارق بين الأندية."

وتعرض دفاع اسبانيول للاختراق منذ البداية وسدد نيمار من زاوية صعبة لكن الحارس كيكو كاسيا أنقذ المحاولة بعد مرور دقيقتين فقط.

وتصدى كاسيا لضربة رأس من سواريز من مسافة قريبة ثم سدد نيمار بعد لمسة من ميسي لكن كرته مرت فوق العارضة أيضا.

وبدا أنها مسألة وقت فقط قبل أن يسجل برشلونة وجاء الهدف بطريقة بارعة توضح التفاهم الرائع بين خط الهجوم المرعب وترك سواريز الكرة إلى نيمار ليضعها في الشباك.

ولعب رافينيا في وسط الملعب في ظل اراحة ايفان راكيتيتش وتولى الأمور جيدا مع سيطرة برشلونة على الكرة.

واشترك سواريز في الهدف الثاني أيضا إذ أرسل الكرة داخل منطقة الجزاء إلى ميسي الذي وضعها في شباك كاسيا من زاوية ضيقة.

وأتيحت المزيد من الفرص لبرشلونة في الشوط الثاني أبرزها تسديدة من ميسي ارتدت من القائم ولم يكن هناك أي خطر على النتيجة.