دوري ابطال اسيا: العين يثابر للاقتراب من الدور الثاني

يتطلع إلى حسم المباراة لصالحه

نيقوسيا - يبحث العين الاماراتي عن الاستفادة من نتائج الشباب السعودي السلبية والعودة بالنقاط من الرياض للاقتراب من التأهل الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وتعتبر المباراة بينهما غدا الاربعاء ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الاول، بمثابة الفرصة الأخيرة للشباب متذيل الترتيب (تعادلان وخسارتان) حيث أن فوزه سيبقي على حظوظه الضئيلة قائمة في التأهل بينما سيضع التعادل أو الخسارة حدا لمغامرته القارية.

ويتطلع العين الذي توج مؤخرا بلقب الدوري الاماراتي إلى استغلال ظروف مضيفه وحسم المباراة لصالحه خصوصا وأن الفوز قد يمنحه إحدى بطاقتي التأهل.

ويعول الشباب على حسن معاذ وعبدالله الأسطا وعبدالرحمن الخيبري واحمد عطيف ونايف هزازي والغاني محمد أوال والبرازيلي رافينيا والأردني طارق خطاب.

وعلى الطرف الثاني يدخل العين المباراة في المركز الثاني برصيد 6 نقاط (فوز و3 تعادلات) بفارق نقطة عن نفط طهران الايراني المتصدر والذي يلتقي باختاكور الاوزبكي الثالث (5 نقاط).

ويبرز في صفوف العين خالد عيسى ومهند سالم واحمد برمان وعمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن وإبراهيما دياكيه والكوري لي ميونغ جو والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش والغاني أسامواه جيان والفرنسي جيريس كيمبو إيكوكو.

وفرض الشباب هيمنته على المواجهات المباشرة التي جمعته بالفرق الإماراتية في دوري أبطال آسيا، فقد سبق أن تقابلا في 15 مباراة منذ عام 2005، ونجح الشباب في حسم 9 مباريات لصالحه مقابل 4 خسارات وتعادلين. وقد سجل هجوم الشباب خلال تلك المواجهات 28 هدفا في حين استقبلت شباكه 17 هدفا. وكان أول لقاء يجمعهما عام 2005 في مدينة العين واستطاع فريقها المحلي الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، بينما كانت آخر مباراة عام 2015 في أبوظبي وانتهت بالتعادل بدون أهداف.

وعلى صعيد مواجهاته المباشرة أمام العين فقد تقابلا من قبل 6 مرات وفاز الشباب في 4 مباريات في حين فاز العين مرتين.