3 شعراء من السعودية وتونس وعُمان بانتظار التصويت

على وقع وإيقاع لغة الشعر

أبوظبي _ على وقع وإيقاع ولغة الشعر سيكون الجمهور، جمهور برنامج "أمير الشعراء" في موسمه السادس مساء يوم الأربعاء مع الحلقة الخامسة والأخيرة من المرحلة الأولى من خلال 4 متنافسين جدد على إمارة الشعر.

وسيقف على خشبة مسرح شاطئ الراحة كل من الشاعر عبدالله أبوبكر من الأردن، الشاعر شاكر الغزي من العراق، الشاعر محمد عبدالمنعم الحناطي من مصر، الشاعر خالد بشير من السودان، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المسابقة.

وسيقع اختيار لجنة التحكيم في الحلقة على شاعرٍ واحدٍ من بين الشعراء الـ 4 المشاركين، بينما يتأهل شاعران آخران من خلال تصويت الجمهور للمرحلة التالية.

وتعرض هذه الحلقة على الهواء مباشرة عبر قناة بينونة الفضائية الإماراتية، وذلك بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، كما تبث حلقات المسابقة كذلك عبر قناة أبوظبي، التلفزيون السعودي - القناة الأولى، وقناة المحور الفضائية المصرية.

وما زال ثلاثة شعراء من الأسبوع الماضي يترقبون لحظة إعلان نتيجة تصويت الجمهور مع بدء حلقة الغد، ومعرفة من سينضم للشعراء الذين حجزوا مقاعدهم للمرحلة الثانية حتى اليوم، وهم: حسن الصميلي من السعودية، سنية مدوري من تونس، مشعل الصارمي من سلطنة عُمان، وذلك بعد أن خطف الشاعر السوري مصعب بيروتية بطاقة التأهل من أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور أحمد خريسا/ الأردن الذي حل مكان الدكتور صلاح فضل في الحلقة الرابعة، الدكتور علي بن تميم/ الإمارات، الدكتور عبدالملك مرتاض/ الجزائر.

وبرنامج "أمير الشعراء" من تقديم الفنان السوري باسم ياخور صاحب الرصيد الغني من أعمال الدراما العربية المتميزة، والذي أثبت جدارته في تقديم البرنامج للسنة الثالثة على التوالي.