العين يرى في الاتحاد فرصة للاقتراب اكثر من اللقب الاماراتي

بفارق سبع نقاط عن الجزيرة مطارده المباشر

دبي - ستكون الفرصة سانحة للعين المتصدر ليصبح على بعد ثلاث نقاط من احراز اللقب الثاني عشر في تاريخه عندما يستضيف الاتحاد كلباء الاخير الخميس في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب الخميس ايضا الظفرة مع الوحدة، والاهلي مع النصر، والجمعة، عجمان مع الشباب، والجزيرة مع بني ياس، والوصل مع الامارات، والفجيرة مع الشارقة.

ويفصل "الزعيم" ست نقاط عن منصة التتويج بعدما رفع رصيده الى 52 نقطة وبفارق سبع نقاط عن الجزيرة مطارده المباشر قبل اربع مراحل من ختام البطولة، لذلك فان فوزه المتوقع على الاتحاد كلباء الاخير (10 نقاط) واول الهابطين الى الدرجة الثانية سيقربه اكثر من اللقب.

كما ان المرحلة قد تحسم الامور رسميا لصالح العين في حال فوزه وخسارة الجزيرة الثاني (45 نقطة) امام ضيفه بني ياس.

وحسمت الامور منطقيا في القمة لصالح العين، كما ان هوية الهابطين الى دوري الدرجة الثانية تقترب من الاعلان الرسمي بعد هبوط الاتحاد كلباء واقتراب عجمان الثالث عشر قبل الاخير (13 نقطة) من مرافقته، لذلك فان الصراع سيتركز في اخر اربع مراحل على المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.

ويعرف الجزيرة جيدا انه فقد فرصة المنافسة على اللقب، لذلك فان تركيزه سينصب على احتلال المركز الثاني المؤهل للمشاركة قاريا، الا ان عليه الحذر من بني ياس الثامن (26 نقطة) والطامح لاستعادة لغة الفوز التي غابت عنه في اخر سبع مباريات.

ويفصل الجزيرة اربع نقاط فقط عن الشباب صاحب المركز الثالث (41 نقطة) والذي يحل ضيفا على عجمان الطامح لتجنب الخسارة باي ثمن كونها كفيلة باعلان هبوطه رسميا الى الدرجة الثانية.

ويريد الوحدة الرابع (39 نقطة) الاستفادة من معنويات فوزه على الجزيرة 1-صفر في المرحلة الماضية عندما يحل ضيفا على الظفرة الثاني عشر (23 نقطة)، في حين تقلصت حظوظ الوصل الخامس (34 نقطة) الذي يستضيف الامارات الحادي عشر (23 نقطة) بخطف احد المراكز المؤهلة للمشاركة قاريا بعد تعادله الاخير امام الشباب 2-2.

ويستضيف الاهلي السادس (33 نقطة) النصر السابع (32 نقطة) في مباراة قد يريح فيها مدرب الاول الروماني كوزمين اولاريو بعض اساسييه ادخارا لجهودهم لمواجهته المهمة امام الاهلي السعودي الثلاثاء المقبل في جدة ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا.

كما يلعب الفجيرة التاسع (26 نقطة) مع الشارقة العاشر (25 نقطة) في مباراة هامشية للطرفين بعدما ضمنا البقاء في دوري الاولى.