فياريال يغنم نقطة من ملعب خيتافي ويخسر جهود موساتشيو

السادس يدفع تكلفة باهظة للتعادل

مدريد - عاد فياريال بنقطة من ملعب مضيفه خيتافي بالتعادل معه 1-1 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

تقدم فياريال عبر النيجيري ايكيشوكوو اوشي من ركلة جزاء في الدقيقة 52، وعادل خيتافي بواسطة دييغو كاسترو في الدقيقة 64 من المباراة التي شهدت اصابة خطيرة لمدافع الضيوف الارجنتيني ماتيو موساتشيو الذي سيغيب عما تبقى من الموسم بعد تعرضه لكسر في كاحله قبل 13 دقيقة على النهاية، علما بانه دخل في الشوط الثاني.

رفع فياريال السادس رصيده الى 51 نقطة، مقابل 36 نقطة لخيتافي الثالث عشر.

وواصل اسبانيول صحوته وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الخامسة على التوالي بتغلبه على ضيفه اتلتيك بلباو بهدف سجله سيرخيو غارسيا (40) الذي رفع رصيد النادي الكاتالوني الى 41 نقطة في المركز الثامن وبفارق نقطة مباشرة امام بلباو الذي مني بهزيمته الثالثة عشرة هذا الموسم.

وعاد ديبورتيفو لا كورونيا من ملعب ريال سوسييداد بنقطة ثمينة لصراعه من اجل البقاء بتعادله معه بهدفين للوكاس بيريز مارتينيز (40 بعد ان تابع ركلة جزاء سددها بنفسه وصدها الحارس) وخوسيه نيكولاس (78)، مقابل هدفين لخابيير بريتو (33 من ركلة جزاء) والاوروغوياني تشوري كاسترو (57).

ورفع ديبورتيفو رصيده الى 28 نقطة في المركز السابع عشر، مقابل 38 نقطة لسوسييداد في المركز الحادي عشر.

ومن جهته حسم التشي مواجهة القاع مع مضيفه قرطبة وعمق جراح الاخير بالفوز عليه بهدفين للتشيلي انزو روكو (41) والكرواتي ماريو بازاليتش (68)، في مباراة اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الاخيرة بعد طرد بورخا غارسيا.

ورفع التشي رصيده الى 31 نقطة وصعد الى المركز الخامس عشر، فيما تجمد رصيد قرطبة عند 19 في المركز الاخير.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء فالنسيا مع ليفانتي.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز ريال مدريد على ايبار 3-صفر، وتعادل اشبيلية مع برشلونة 2-2، وملقة مع اتلتيكو مدريد 2-2، وفوز الميريا على غرناطة 3-صفر، وسلتا فيغو على رايو فايكانو 6-1.