الاهلي الاماراتي يفتتح سجل انتصاراته في دوري ابطال اسيا

البرازيلي ريبيرو ايفرتون يسجل هدف المباراة الوحيد

دبي - حقق الاهلي الاماراتي فوزه الاول واحيا اماله في التاهل الى الدور الـ16 بعد تخطيه عقبه مضيفه ناساف الاوزبكستاني 1- صفر الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل البرازيلي ريبيرو ايفرتون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81.

وتعادل الاهلي السعودي مع مضيفه تراكتور سازي الايراني 2-2 الثلاثاء ايضا ليحافط على صدارته للمجموعة برصيد 8 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن الاهلي الاماراتي الذي تخلى عن المركز الاخير واصبح ثانيا، في حين احتل تراكتور وناساف المركزين الثالث والرابع برصيد اربع نقاط لكل منهما.

وكانت المباراة مفتوحة من الجانبين في اطار سعيهما للفوز الذي يعزز من حظوظهما في حصد احدى بطاقتي المجموعة، وبادر ناساف الى صنع الخطورة بعد توغل رائع من ايلكهوم شومورودوف سدد على اثره كرة قوية ابعدها حارس مرمى الاهلي احمد محمود ببراعة (28).

وكان الاهلي قريبا من افتتاح التسجيل لكن المهاجم الدولي احمد خليل اهدر فرصتين برعونة كبيرة.

واخطأ احد مدافعي ناساف في ابعاد الكرة التي تهيأت امام خليل الذي سددها بعيدا جدا عن مرمى الفريق الاوزبكستاني (35)، وعاد خليل واهدر الفرصة الثانية بعد ان تلقى كرة على طبق من فضة من التشيلي لويس خيمنيز لينفرد ويمر عن حارس المرمى الدورييك سيونوف ثم يسدد بغرابة شديدة في الشباك الخارجية (41).

وكان احمد محمود حاضرا للمرة الثانية في ابعاد كرة خطرة لاصحاب الارض بتدخله الرائع على تسديدة مقصود كريموف من ركلة حرة (54).

واشرك الروماني كوزمين اولاريو مدرب الاهلي ريبيرو ايفرتون بديلا للمدافع عيسى سانتو، لينجح لاعب الوسط البرازيلي في تسجيل هدف الفوز الثمين بعدما تلقى تمريرة خيمنيز سددها قوية اصطدمت بصدر المدافع حمزة كريموف وتابعت طريقها خادعة في مرمى سيونوف (81).