اشبيلية يتشبّث بالبقاء في دائرة 'يوروبا ليغ'

الخامس الى مواجهة صعبة مع المتصدر

مدريد - بقي اشبيلية في دائرة الصراع على احد المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين النادي الاندلسي الذي يواصل حملة دفاعه عن لقبه في "يوروبا ليغ" حيث يلتقي زينيت سان بطرسبورغ الروسي في ربع النهائي، بالنقاط الثلاث الى اليكس فيدال والكولومبي كارلوس باكا اللذين حسما اللقاء في بدايته بعد ان سجلا الهدفين في الدقيقتين 3 و21.

ورفع اشبيلية الذي تنتظره مواجهة صعبة في المرحلة الحادية والثلاثين على ارضه امام برشلونة المتصدر ثم بعدها باربع مراحل امام العملاق الاخر ريال مدريد في "رامون سانشيز بيزخوان" ايضا، رصيده الى 58 نقطة في المركز الخامس بفارق اربع نقاط خلف اتلتيكو مدريد حامل اللقب الذي صعد من المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال الى الثالث مؤقتا بفوزه الثاني على التوالي بعد سلسلة من ثلاثة تعادلات وجاء على حساب مضيفه المتواضع قرطبة متذيل الترتيب 2-صفر.

وافتتح فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذي يتحضر لمواجهة جاره اللدود ريال مدريد في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا وفي اعادة لنهائي المسابقة القارية الموسم الماضي (1-4 بعد التمديد)، التسجيل في الدقيقة 5 عبر الفرنسي انطوان غريزمان بتسديدة من خارج المنطقة، ثم اضاف ساول نيغويز الثاني في الدقيقة 39 بكرة رأسية بعد تمريرة بالرأس ايضا من خوسيه خيمينيز.

ورفع نادي العاصمة رصيده الى 62 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن فالنسيا الذي تراجع الى المركز الرابع بانتظار مواجهته مع ضيفه فياريال غدا الاحد، و6 عن برشلونة المتصدر الذي يحل غدا ايضا ضيفا على سلتا فيغو.

وحسم ليفانتي مواجهة الجريحين مع مضيفه ليفانتي وابتعد نسبيا عن منطقة الخطر بعدما اكتسحه باربعة اهداف لدافيد بارال (17 و53 و75) وفيكتور كاساديسوس (32)، مقابل هدف للتركي تومير هاميد (70 من ركلة جزاء) في مباراة اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني سيباستيان دوباربييه (58).

ويلتقي الاحد ريال مدريد مع غرناطة، وخيتافي مع ديبورتيفو لا كورونيا.