اندونسيا تخمد الجدل حول شعار الاسياد نهائيا

بديلة فيتنام تستأنف التحضيرات

جاكرتا - اعلنت اللجنة الرياضية الوطنية الاندونيسية انها اوقفت استعمال شعار الحلقات الاولمبية الذي عرض البلاد الى تهديد بسحب استضافة دورة الالعاب الاسيوية عام 2018 منها.

ونشب خلاف بين اللجنة الرياضية الوطنية الاندونيسية (المشرفة على الاتحادات الرياضية) واللجنة الاولمبية الاندونيسية (تتولى الاعداد للمشاركات الاسيوية والاولمبية) حول استخدام شعار الحلقات الاولمبية الموجودة في شعار اللجنة الاولمبية الدولية.

وتدخلت اللجنة الاولمبية الدولية في كانون الثاني/يناير الماضي موجهة رسالة تحذيرية الى الحكومة الاندونيسيية تشير الى انها قد تواجه عقوبات دولية ومنها سحب استضافة دورة الالعاب الاسيوية منها بعد ان وضعت اللجنة الوطنية الرياضية الحلقات الاولمبية على شعارها.

واكد رئيس اللجنة الرياضية الوطنية الاندونيسية تونو سورام "شكلنا فريق عمل للبحث عن شعار جديد".

وكان المجلس الاولمبي الاسيوي منح في ايلول/سبتمبر الماضي على هامش اسياد اينشيون بكوريا الجنوبية حق استضافة اسياد 2018 الى اندونيسيا، وذلك بعد تخلي فيتنام عن الاستضافة في وقت سابق لاسباب اقتصادية.

واعربت اللجنة الاولمبية الاندونيسية عن ترحيبها بخطوة وقف العمل بشعار الحلقات الاولمبية، وقال رئيس اللجنة الرياضية فيها ادي لقمان "مع وقف اللجنة الوطنية الاندونيسية العمل بشعار اللجنة الاولمبية الدولية، فانه بات بامكان جميع الشركاء في اندونيسيا العمل معا لاستضافة دورة الالعاب الاسيوية عام 2018 والاستفادة منها في تطوير الرياضة الاندونيسية".