بطولة الكويت: القادسية يواجه الجهراء بمعنويات مرتفعة

القادسية يتصدر ترتيب مجموعته في كأس الاتحاد الاسيوي

الكويت - تنتظر القادسية حامل اللقب والثالث حاليا مباراة صعبة السبت في ضيافة الجهراء الرابع في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة الكويت في كرة القدم.

وتفتتح المرحلة الجمعة بثلاث مباريات يلتقي فيها الصليبخات مع الفحيحيل، اليرموك مع خيطان، والسالمية مع التضامن، على ان يلعب السبت ايضا الشباب مع الكويت، الساحل مع كاظمة، والنصر مع العربي.

ويدخل القادسية مباراته مع الجهراء منتشيا بفوزه على اربيل العراقي 1-صفر الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي وتصدره ترتيبها، بيد ان عليه ان يخشى الجهراء الذي تغلب على كاظمة 2-صفر في المرحلة الماضية من الدوري وتعادل مع مضيفه الرفاع الشرقي البحريني 1-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة الاندية الخليجية والتي تصدرها ايضا.

ويشغل القادسية المركز الثالث في الدوري برصيد 41 نقطة ويدرك مدربه الاسباني انتونيو بوتشه بأن خسارة النقاط غدا قد يقضي على امال فريقه في الاحتفاظ باللقب علما انه يتشارك مع العربي في الرقم القياسي لناحية عدد مرات التتويج (16 لقبا لكل منهما).

من جانبه، لم يفقد الجهراء حظوظه في ولوج اعلى نقطة من منصة الشرف للمرة الثانية في تاريخه اذ يشغل المركز الرابع برصيد 40 نقطة.

وفي مباراة ثانية، لن يألو العربي المتصدر جهدا في سبيل اضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده تقربه من اللقب المبتعد عن خزائنه منذ 2002 عندما يحل ضيفا على النصر التاسع (16 نقطة).

العربي قادم من فوز عزيز على السالمية 3-1 فيما فاز النصر على الفحيحيل بهدف وحيد.

واكد مدرب العربي المجدد عقده حديثاً الصربي بوريس بونياك ان البقاء على قمة الترتيب حتى نهاية الموسم وتحقيق اللقب يحتاج الى بذل المزيد من الجهد، مشيرا الى ان الصراع ما زال مفتوحا بين خمسة فرق.

يذكر ان لاعب العربي، السوري فراس الخطيب يتصدر ترتيب هدافي الدوري مشاركة مع البرازيلي باتريك فابيانو لاعب كاظمة ولكل منهما 14 هدفا.

وتنتظر الكويت الساعي الى لقب ثان عشر مهمة سهلة في ضيافة الشباب.

الكويت يشغل المركز الثاني برصيد 42 نقطة وهو قادم من فوز مهم على ضيفه الرفاع البحريني 2-1 امس الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي والتي يتصدر ترتيبها.

اما الشباب فهو قادم من تعادل مع الساحل 1-1 علما انه يشغل المركز الحادي عشر ب14 نقطة.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الصليبخات السابع (25 نقطة) مع الفحيحيل الرابع عشر (8)، اليرموك العاشر (14) مع خيطان الثامن (17)، السالمية الخامس (37) مع التضامن الثالث عشر (8)، والساحل الثاني عشر (10) مع كاظمة السادس (32).