بطولة السعودية: مباراة سهلة للنصر تمكنه من الابتعاد في الصدارة

الفوز يرفع المعنويات

الرياض - يحل النصر المتصدر وحامل اللقب ضيفا ثقيلا على العروبة المهدد بالهبوط الجمعة في افتتاح المرحلة الساعة عشرة من بطولة السعودية لكرة القدم.

ويلعب الجمعة ايضا الهلال مع الفتح والتعاون مع الفيصلي، والسبت نجران مع الشباب والاهلي مع الشعلة، وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي هجر مع الخليج والاتحاد مع الرائد.

يتصدر النصر الترتيب برصيد 45 نقطة، مقابل 40 نقطة للاهلي الثاني، و36 للاتحاد الثالث، و35 للهلال الرابع، و32 للشباب الخامس.

ومع تراجع مستواه كثيرا في الاونة الاخيرة برغم النتائج الجيدة، فان مدرب النصر الأوروغوياني خورخي داسيلفا يطمع لحصد النقاط الثلاث التي ستعزز من موقعه في الصدارة وتمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة بيروزي الايراني في دوري أبطال آسيا والأهلي منافسه المباشر على اللقب.

يبرز في الفريق عبدالله العنزي وعمر هوساوي وخالد الغامدي وعوض خميس واحمد الفريدي ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والبولندي أدريان ميرزيفسكي والأوروغوياني فابيان استويانوف، في الوقت الذي سيفتقد فيه جهود الثلاثي إبراهيم غالب وشايع شراحيلي وحسن الراهب بداعي الإصابة.

ويبحث العروبة بدوره عن الابتعاد مؤقتا عن منطقة الخطر الذي يداهمه حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة.

ويخوض الهلال اختبارا صعبا عندما يستقبل الفتح في الرياض في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموح بينهما، فالهلال الذي لم يفقد حسابيا فرصته في المنافسة على اللقب رغم صعوبتها يأمل في الفوز للتقدم في الترتيب.

يعتمد الهلال على عبدالله السديري وياسر الشهراني وسعود كريري وعبدالله عطيف وسلمان الفرج وخالد الكعبي والكوري كواك تاي هي واليوناني ساماراس والبرازيلي ديجاو ومواطنه تياغو نيفيز.

أما الفتح الثامن برصيد 19 نقطة فيبرز في صفوفه بدر النخلي وعبدالله العبدالله ومبارك الأسمري ومحمد الفهيد وحمدان الحمدان وربيع سفياني والبرازيلي إلتون جوزيه والكونغولي دوريس سالومو والبحريني حسين بابا.

ويبحث الاهلي الذي قلص الفارق مع النصر المتصدر الى 5 نقاط عن الاستمرار في المطاردة عندما يستقبل الشعلة الاخير بعشر نقاط فقط في جدة، حيث يتطلع مدربه السويسري كريستيان غروس للمحافظة على سجل فريقه نظيفا هذا الموسم اذ لم يتعرض لاي خسارة تحت اشرافه.