مركز خورفكان للفنون يستقبل معرض 'فنون وخطوط'

ألوان أسلوبية متنوعة ومحاولات إبداعية جادة

الشارقة ـ نظم مركز خورفكان للفنون التابع لمجمع الشارقة للآداب والفنون معرض الخط العربي "فنون وخطوط" صباح الثلاثاء الموافق 10/3/2015 وذلك في قاعة معارض المركز الثقافي بخورفكان.

افتتح المعرض هشام المظلوم رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون بحضور محمد عبدالرحمن القواضي نائب رئيس المجلس البلدي بخورفكان، كما حضر الافتتاح كل من زبيدة المر مدير مجمع الشارقة للآداب والفنون في المنطقة الشرقية، وعدد من مديري وموظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية بخورفكان وأساتذة الفن والمهتمين بالمجال الفني.

ضم المعرض 29عملاً خطياً لـ 26 خطاطاً من طلبة مركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة، وعبرت الأعمال عن عمق التناول، والشغف بالخط العربي، وبتأمل مجمل اللوحات نستنتج ألواناً أسلوبية متنوعة ومحاولات إبداعية جادة، تعكس مواهب المشاركين وبالتالي نجاح الخطة التدريبية لمجمع الشارقة للآداب والفنون الذي يلبي متطلبات رعاية هذه المواهب.

الخط العربي بأنواع كتاباته وتنويعات مناحيه الفنية الجمالية يشكّل دالة كبرى في سماء الثقافة الإسلامية التاريخية،كما يعد لوحة فنية تعبر عن فلسفة ومعالم وحضارة بلد معين والإبداع فيه أصبح يحظى باهتمام كبير وهذا ما نلمسه في هذا المعرض، وغيره من المعارض والأنشطة المختلفة التي تنفذها مراكز الفنون المختلفة التابعة لمجمع الشارقة للآداب والفنون.