كأس الاتحاد الاسيوي: اربيل والقادسية في سباق لتصدر مجموعتهما

المنافسة تشتعل مجددا

بغداد - يواجه اربيل العراقي عقبة كبيرة في ثاني جولات الدور الاول لبطولة كاس الاتحاد الاسيوي عندما يصطدم بالقادسية الكويتي الاربعاء في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وتكتسي هذه المواجهة اهمية واضحة لما تنطوي عليه من اعتبارات تنافسية بين الطرفين اللذين يتطلعان لصدارة المجموعة من جهة وتخطي احدهما الاخر لأثبات الجدارة والمضي صوب اللقب من جهة ثانية.

والتقى الفريقان في نهائي المسابقة الاخيرة وتمكن القادسية من حسم اللقب بركلات الترجيح في دبي مما يشعل مجددا اجواء المباراة.

وفاز اربيل في الجولة الاولى على الاستقلال الطاجيكستاني 3-1 والقادسية على اهل التركمانستاني 2-صفر، علما بان الاستقلال يحل على أهل في الجولة الثانية.

وذكر مدرب اربيل ايوب اوديشو قبيل المباراة "المواجهة صعبة جدا لأنها تعيد الى الاذهان طبيعة المواجهات الصعبة والمثيرة امام الفرق الكويتية المتمرسة في البطولات القارية".

واضاف اوديشو" هذه المواجهة اذا كانت تحمل بين ثناياها الكثير من دلائل المنافسة التقليدية بين الطرفين الا انها ستشكل عقبة مبكرة يصطدم فيها الطرفان وتخطيها يعني الكثير لنا في مستقبل المسابقة".

ويعتمد اربيل في هذا المشوار على الدولي سعد عبد الامير وزميله قائد المنتخب العراقي يونس محمود وكذلك الدولي السابق نشأت اكرم بعد ان اتفقت ادارة النادي معهما للدفاع عن الوان فريقها في البطولة.