صراع بطولة المانيا ينحصر بين بايرن وفولسبورغ

بايرن لم يخسر سوى مرة واحدة

برلين - يحل بايرن ميونيخ المتصدر ووصيفه فولسبورغ على الجريحين هانوفر واوغسبورغ في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويبدو ان الصراع على لقب الدوري سينحصر بين بايرن مينويخ حامل اللقب ومفاجأة الموسم فولسبورغ، اذ يتصدر الفريق البافاري بفارق 8 نقاط عن الذئاب الخضر، فيما يبلغ الفارق بين بوروسيا مونسنغلادباخ الثالث وفولسبورغ 10 نقاط.

ويقدم بايرن وفولسبورغ مستويات رائعة، فبايرن فاز 18 مرة من اصل 23 ولم يخسر سوى مرة واحدة وكانت امام فولسبورغ، اما الاخير فخسر اخر مرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي علما ان خساراته الثلاث جاءت امام بايرن ميونيخ في المرحلة الاولى وهرتا برلين وشالكه.

وتأهل بايرن الى ربع نهائي مسابقة الكأس بفوزه على اينتراخت براونشفايغ من الدرجة الثانية 2-صفر امس الاربعاء ومثله فعل فولسبورغ الذي تخطى ريد بول لايبزيغ من الدرجة الثانية بنتيجة مماثلة.

وعبر مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا عن سعادته بالتأهل بعد هدفين من ضربة حرة رائعة للنمسوي دافيد الابا ولاعب الوسط الدولي ماريو غوتسه: "اصبحت مدركا مدى صعوبة المسابقة. قدم براونشفايغ اداء جميلا. سألني الناس قبل المباراة: كم هدفا ستسجلون؟ خمسة، ستة او سبعة؟ كانت المباراة دليلا لعدم الاستهانة باي خصم. قد يملك فريق من الدرجة الثانية امكانات نوعية قليلة، لكن قلوبهم كبيرة".

من جهته، يعيش هانوفر فترة سيئة في البوندسليغا بعد بداية نارية. وجمع هانوفر، الحادي عشر راهنا، 3 نقاط وسجل 5 اهداف في اخر 6 مباريات وحقق فوزا يتيما في اخر 10 مباريات في الدوري كان امام اوغسبورغ في منتصف كانون الاول/ديسمبر الماضي. ويبدو الفريق معرضا لنتائج اسوأ اذ يواجه بايرن ثم بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ. كما ان بايرن حقق 6 انتصارات متتالية على هانوفر وسجل 18 هدفا في اخر 3 مباريات.

وفي المواجهة الثانية، يحل فولسبورغ على اوغسبورغ السادس والذي لم يفز في اخر اربع مباريات بعد سلسلة موفقة رفعته الى مراكز منافسة على التأهل الاوروبي.

لكن فولسبورغ يعيش احلى ايامه، في ظل تألق مهاجمه الهولندي باس دوست الذي انتخب افضل لاعب للشهر الماضي. ويملك دوست افضل معدل تسجيلي في القارة الاوروبية لعام 2015.

وقال دوست (25 عاما) لاعب هيرينفين الهولندي السابق "انا سعيد واتمنى ان اكون افضل لاعب الشهر المقبل ايضا. العب مع زملاء مميزين يقومون بكل شيء ويقدمون الكرات لي على طبق من فضة".

وسجل دوست ثنائية خلال الفوز على بايرن ميونيخ في المرحلة الثامنة عشرة، ثم افتتح التسجيل امام هوفنهايم، قبل ان يدك مرمى باير ليفركوزن برباعية. تابع دوست تألقه ووقع على ثنائيتين في مرمى هرتا برلين وفيردر بريمن وبلغ معدل تسجيله هدفا في كل 63 دقيقة.

وتتركز الانظار على مباراة هامبورغ الخامس عشر وبوروسيا دورتموند الذي يمر في انتفاضة ايجابية بعد بداية موسمه الكارثي.

وحقق دورتموند اربعة انتصارات متتالية رفعته من القاع الى المركز العاشر، حتى ان الفارق بينه وبين باير ليفركوزن الرابع يبلغ ثماني نقاط فقط.

لكن هامبورغ يتمتع بافضلية مؤخرا اذ فاز اربع مرات في اخر 5 مواجهات على الفريق الاصفر.

ويحارب دورتموند على اكثر من جبهة فهو مدعو هذا الشهر لمواجهة يوفنتوس الايطالي في اياب دور الـ16 من دوري أبطال اوروبا بعدما خسر 2-1 ذهابا.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة شتوتغارت مع هرتا برلين، والسبت هانوفر مع بايرن ميونيخ، وشالكه مع هوفنهايم، وفرايبورغ مع فيردر بريمن، واوغسبورغ مع فولسبورغ، وماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، والاحد كولن مع اينتراخت فرانفكورت، بادربورن مع باير ليفركوزن.