فونييني يودع باكرا دورة بوينس ايرس للتنس

يغادر من الدور الثاني

بوينوس ايرس - خرج الايطالي فابيو فونييني المصنف رابعا من الدور الثاني لدورة بوينس ايرس الارجنتينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 573 الف دولار، بخسارته امام الارجنتيني كارلوس بيرلوك 3-6 وصفر-6 اليوم الخميس.

وكان فونييني فجر المفاجأة السبت الماضي بتجريده الاسباني رافايل نادال من لقب بطل دورة ريو دي جانيرو عندما تغلب عليه 6-1 و2-6 و7-5 في دور الاربعة قبل ان يخسر امام مواطن الماتادور دافيد فيرر 2-6 و3-6.

واستهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول مشواره في دورة بوينس ايرس الارجنتينية، بنجاح وذلك بفوزه في الدور الثاني على الارجنتيني الصاعد من التصفيات فاكوندو ارغويلو 6-4 و6-صفر.

واحتاج نادال الذي تنازل الاسبوع الماضي عن لقبه بطلا لدورة ريو البرازيلية بخسارته في نصف النهائي امام الايطالي فابيو فونييني، الى ساعة و4 دقائق فقط لكي يتخلص من ارغويلو في اول مباراة له في هذه الدورة منذ خروجه من الدور ربع النهائي امام الارجنتيني الاخر غاستون غاوديو عام 2005 في مشاركته الوحيدة السابقة.

يذكر ان نادال الذي انفرد بفوزه الـ714 بالمركز العاشر من حيث عدد الانتصارات بعد ان كان يتشاركه مع الالماني بوريس بيكر، يبحث عن لقبه الاول منذ ان توج بطلا لرولان غاروس للمرة التاسعة في مسيرته بفوزه في حزيران/يونيو الماضي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش قبل ان يفشل بعدها في احراز اي لقب في مشاركاته الست التالية.

ويلتقي بيرلوك في ربع النهائي مع السلوفيني بلاش رولا الفائز على الارجنتيني الاخر فاكوندو باغنيس الصاعد من التصفيات 6-2 و6-1.

وتأهل الى ربع النهائي أيضا الاسباني الاخر نيكولاس الماغرو بفوزه على مواطنه البرت راموس فينولاس 6-3 و6-4.

ويلتقي الماغرو في الدور المقبل مع مواطنه طومي روبريدو الثاني او الارجنتيني رينزو اوليفو المشارك ببطاقة دعوة.