كأس الاتحاد الاسيوي: السلام زغرتا يجد طريقه نحو دور المجموعات

الممثل الثاني لبلاده

بيروت - بات السلام زغرتا، حامل لقب كأس لبنان لكرة القدم، الممثل الثاني لبلاده في دور المجموعات من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الى جانب النجمة بطل الدوري، وذلك بعدما تخطى الدور التمهيدي الثاني بفوزه على ضيفه خير فاهدات الطاجيكستاني 3-صفر في المباراة التي أجريت بينهما الثلاثاء في المرداشية (شمالي لبنان).

وسجل احمد الخطيب (25) والارجنتيني لوكاس غالان (48) واليكس بطرس (87) اهداف المباراة.

وتأهل السلام ليعلب في المجموعة الأولى الى جانب الوحدات الأردني والنهضة العماني والوحدة السوري.

وقدم الفريق اللبناني عرضا قويا مستفيدا من الفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين خصمه الذي فاز في الدور التمهيدي الأول على شيخ رسول البنغلادشي 1-صفر.

وسيطر الفريق اللبناني على المجريات وبعد عدة تسديدات باتجاه مرمى الحارس الطاجيكي اناتولي ستاروشينكو، افتتح التسجيل اثر ركلة حرة نفذها السوري طه دياب الى داخل المنطقة فوصلت الكرة الى الأرجنتيني لوكاس غالان الذي حضرها للمندفع أحمد الخطيب فسددها الاخير قوية ارتطمت بجسم المدافع سافارالي كريموف وسكنت الزاوية اليسرى للمرمى (23).

وواصل السلام سيطرته في الشوط الثاني وعزز النتيجة عبر غالان الذي تلقى تمريرة أمامية من عمر زين الدين فانفرد وسدد كرة زاحفة الى يمين الحارس ستاروشينكو (48)، قبل ان يضيف البديل اليافع اليكس بطرس الهدف الثالث من تسديدة رائعة الى يسار الحارس ستاروشينكو الذي لم يحرك ساكنا وذلك بعد مجهود فردي مميز وعرضية من أبو بكر المل عن الجهة اليمنى (89).

وسيلعب السلام أولى مبارياته في الدور الأول بضيافة الوحدات الأردني على ملعب الملك عبد الله الثاني في عمان الثلاثاء المقبل.