الكويت تفتح ابوابها امام خليجي 23 وتضع قطر في التسلل

الاعلان عن التوقيت سيتم في وقت لاحق

الكويت - أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم الثلاثاء أن النسخة 23 من كأس الخليج لكرة القدم المتوقع اقامتها في 2016 ستستضيفها الكويت بعد اعتذار العراق ورواج احتمال استضافة قطرية.

وكتب هايف المطيري نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم في حسابه على موقع تويتر بعد مشاركته في اجتماع لمسؤولي الاتحادات الخليجية في الرياض "كأس الخليج القادمة في الكويت بعد اقراره في اجتماع الرياض".

وفي وقت سابق من فبراير/شباط أعلن العراق اعتذاره عن عدم استضافة كأس الخليج لأسباب مالية وطلب استضافة البطولة التالية بدلا من ذلك.

ويعاني العراق من أوضاع أمنية غير مستقرة تعذر بسببها استضافة النسخة 22 التي أحرزت قطر لقبها في الرياض في نوفمبر تشرين الثاني الماضي والبطولة السابقة أيضا التي أقيمت في البحرين في مطلع 2013.

وكانت الشكوك قد حامت حول الاستضافة الكويتية منذ اسبوعين بعد ان خلط بيان الهيئة العامة للشباب والرياضة الكويتية بعدم الموافقة حتى الآن على استضافة النسخة الـ 23 من بطولة كأس الخليج، الاوراق مجددا.

وبدأ الحديث انذاك في المجالس والكواليس عن احتمال إقامة البطولة في العاصمة القطرية الدوحة.

وتتناوب دول مجلس التعاون الخليجي اضافة الى العراق واليمن على استضافة بطولة الخليج التي انطلقت عام 1970 في البحرين واقيمت نسختها الاخيرة في الرياض في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 حيث توج العنابي القطري باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وسيتم الاعلان عن توقيت اقامة كأس الخليج القادمة في وقت لاحق.