نجوم برشلونة يتناوبون على شباك ليفانتي بخماسية

الفارق عن غريمه التقليدي ريال مدريد يتقلص الى نقطة

مدريد - قاد الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز برشلونة الى فوز ساحق على ليفانتي في "كامب نو" بخماسية نظيفة الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

والفوز هو الحادي عشر على التوالي للفريق الكاتالوني في جميع المسابقات فأعاد الفارق مع غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر الى نقطة واحدة بواقع 56 نقطة مقابل 57.

وفاز ريال مدريد على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-صفر السبت.

وافتتح نيمار التسجيل في الدقيقة 17، ثم صنع ركلة جزاء سجل منها ميسي هدفه الثالث في الدقيقة 66، بعد ان كان الارجنتيني سجل هدفين في الدقيقتين 38 و59.

واضاف المهاجم الاروغوياني لويس سواريز بديل نيمار الهدف الخامس بطريقة رائعة عندما تابع كرة عالية من الجهة اليسرى بطريقة اكروباتية في الزاوية اليمنى (73).

والهدف هو السادس والعشرون لميسي في الدوري هذا الموسم حيث يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد (28 هدفا).

كما انه الهاتريك رقم 31 للارجنتيني مع فريقه في جميع المسابقات، فضلا عن انه كان يخوض مباراته رقم 300 في الدوري الاسباني.

ويواصل برشلونة بالتالي عروضه القوية هذا العام حيث حقق نتائج رائعة منذ سقوطه المفاجئ مطلع 2015 امام ريال سوسييداد، مبددا الخلافات التي ظهرت داخل اروقة النادي خصوصا تلك المتعلقة بميسي مع المدرب لويس انريكي، وبخسارته الاستئناف المقدم امام محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بشأن قرار منعه من التعاقد مع اللاعبين، وصفقة التعاقد مع نيمار وما رافقها من تهم التهرب من الضرائب حيث تبين ان الرقم الفعلي للعقد يفوق ما اعلن بكثير.

وحقق سلتا فيغو فوزا لافتا على اتلتيكو مدريد حامل اللقب بهدفين لنوليتو (59 من ركلة جزاء) والتشيلي فابيان اريانا (71).

وتأتي خسارة اتلتيكو بعد اربعة انتصارات متتالية، فتجمد بالتالي رصيده عند 50 نقطة في المركز الثالث، ورفع سلتا فيغو في المقابل رصيده الى 28 نقطة في المركز التاسع.

واستعاد فالنسيا المركز الرابع في الدوري بفوزه على ضيفه خيتافي 1-صفر.

وكان هدف الفوز من نصيف نيغريدو من ركلة جزاء في الدقيقة 71.

ورفع فالنسيا رصيده الى 47 نقطة بفارق نقطتين امام اشبيلية الذي كان انتزع المركز الرابع مؤقتا السبت بفوزه على قرطبة 3-صفر.

وتجمد رصيد خيتافي عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي مباراة ثالثة، فاز رايو فايكانو على ضيفه فياريال بهدفين لبوينو (51) وكاكوتا (69)، رافعا رصيده الى 26 نقطة في المركز الحادي عشر، في حين تجمد رصيد فياريال عند 41 نقطة في المركز السادس.