بايرن وفولفسبورغ يتابعان صحوتهما، وفيردر بريمن يواصل انطلاقته القوية

الثامن يُسقط اوغسبورغ على ملعب فيسرشتاديون

برلين - واصل بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب وفولفسبورغ مطارده المباشر صحوتهما فحقق الاول فوزا تاريخيا على ضيفه هامبوغ 8-صفر، وعاد الثاني بفوز مثير من ارض مضيفه باير ليفركوزن 5-4 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وفي المباراة الاولى على ملعب "أليانز ارينا" في ميونيخ وامام 75 الف متفرج، حقق رجال المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا الفوز الاول على ارضهم في العام الجديد عندما اكرموا وفادة ضيفه وغريمهم التقليدي هامبورغ 8-صفر بينها 3 ثنائيات لكل من توماس مولر والهولندي اريين روبن وماريو غوتسه.

وهو اكبر فوز للفريق البافاري على غريمه هامبورغ في تاريخ المواجهات المباشرة التي جمعت بينهما حتى الان والتي بلغت 100 مباراة، كما أنه اكبر فارق في الاهداف في مبارياته امام هامبورغ بعد فارق الاهداف السبعة في فوزه 9-2 عام 2013.

كما هي المرة الاولى منذ 31 عاما يحقق فيها بايرن ميونيخ فوزا ساحقا بفارق 8 اهداف على الاقل وتحديدا منذ تغلبه على كيكيرز اوفنباخ 9-صفر عام 1984.

ولم تكن بداية حامل اللقب جيدة في عامه الجديد وأهدر 5 نقاط بخسارته امام مضيفه فولفسبورغ وتعادله مع ضيفه شالكه، قبل ان يتذوق حلاوة الانتصار بفوز على مضيفه شتوتغارت في المرحلة الماضية.

وحافظ الفريق البافاري على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن فولفسبورغ.

وحسم بايرن ميونيخ نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية، قبل ان يضيف 4 اهداف في الشوط الثاني.

وجاء الفوز في توقيت مناسب وتحديدا قبل الرحلة الصعبة الى اوكرانيا لمواجهة دانييتسك الاوكراني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبكر الفريق البافاري بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 21 من ركلة جزاء حصل عليها عندما رفع البرازيلي رافينيا كرة عرضية لمست يد المدافع روني ماركوس فانبرى لها توماس مولر بنجاح مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم، قبل ان يحذو حذوه ماريو غوتسه بعد دقيقتين بتسجيله للهدف الثامن هذا الموسم ايضا عندما استغل كرة مرتدة من الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني اثر تسديدة قوية لمولر بالذات فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وعزز الجناح الدولي الهولندي الطائر اريين روبن بالهدف الثالث بطريقة رائعة عندما تلاعب باكثر من مدافع وسدد كرة قوية بيسراه من 25 مترا ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك (36).

وتابع بايرن ميونيخ افضليته في الشوط الثاني وأضاف روبن هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من تسديدة بيمناه بعد مجهود فردي من منتصف الملعب انها بتوغل داخل المنطقة (47)، ثم سجل مولر هدفه الشخصي الثاني ايضا والخامس للفريق البافاري من تسديدة رائعة من خارج المنطقة (55) رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم، وبعده الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل الهدف السادس والثامن له هذا الموسم من مسافة قريبة اثر تمريرة من مولر (56)، قبل ان يضيف الفرنسي فرانك ريبيري، بديل الدولي المغربي المهدي بنعطية المهرجان بالهدف السابع من تسديدة من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس دروبني بعد تسديدة ليفاندوفسكي (69)، قبل ان يختم غوتسه المهرجان بالهدف الثامن من تسديدة قوية من داخل المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس دروبني رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم (88).

وفي الثانية على ملعب "بايارينا" في ليفركوزن وأمام 29227 متفرجا، فرض الهولندي باس دوست نفسه نجما للمباراة بتسجيل سوبر هاتريك لفولفسبورغ قاده به الى فوز مثير وغال على ليفركوزن.

وبات دوست اول لاعب هولندي يسجل سوبر هاتريك في احدى مباريات البوندسليغا.

وواصل فولفسبورغ صحوته بعد تعثره امام اينتراخت فرانكفورت في المرحلة قبل الماضية قبل ان يتغلب على هوفنهايم بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية.

وتقدم فولفسبورغ بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها دوست بضربة رأسية من مسافة قريبة (6) والبرازيلي نالدو من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة (29) ودوست بالكعب من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البلجيكي كيفن دي بروين (29)، لكن باير ليفركوزن عاد بقوة ورد بثلاثية للدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون في الدقائق 57 مستغلا خطأ فادحا للحارس السويسري دييغو بيناغليو في التقاط الكرة و62 من تسديدة من حافة المنطقة و67 من تسديدة من داخل المنطقة.

وحذا حذوه دوست وسجل الهاتريك مانحا التقدم لفولفسبورغ في الدقيقة 63 من مسافة قريبة، لكن الدولي المغربي الاصل كريم بلعربي ادرك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 72 اثر خطأ دفاعي انهاه بتسديدة من داخل المنطقة.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة نجح دوست في تسجيل هدف الفوز عندما ارتقى لكرة عرضية لفييرينيا فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (90+3).

وارتقى بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز الثالث بفوزه المتأخر على ضيفه كولن بهدف وحيد سجله السويسري غرانيت شاكا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

واستغل بوروسيا مونشنغلادباخ خسارة شالكه امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف للايطالي لوكاس بيازون في الدقيقة 65.

وتراجع شالكه الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 34 نقطة بفارق نقطتين خلف بوروسيا مونشنغلادباخ.

واصل فيردر بريمن بدايته القوية في العام الجديد وحقق فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه اوغسبورغ 3-2 على ملعب "فيسرشتاديون" وامام 39746 متفرجا.

وعاد فيردر بريمن بشكل مختلف في مرحلة الاياب بعدما عانى الامرين في الذهاب حيث انهاه في المركز السادس عشر برصيد 17 نقطة.

وهو الفوز الخامس على التوالي لفيردر بريمن بعد الاول في ختام دور الذهاب على ضيفه بوروسيا دورتموند 2-1، والثاني على ضيفه هرتا برلين 2-صفر، والثالث على مضيفه هوفنهايم 2-1، والرابع على باير ليفركوزن 2-1.

وتقدم فيردر بريمن برأسية من مسافة قريبة لاساني لوكيميا-مولونغوتي (16)، وأدرك الضيوف التعادل برأسية الاستوني راغنار كلافان اثر ركلة ركنية (21)، قبل ان يحصل اصحاب الارض على ركلة جزاء اثر عرقلة دافي سيلكه من طرف كالافان فانبرى لها الارجنتيني فرانكو دي سانتو بنجاح (23).

وعزز المدافع الدولي التشيكي ثيودور جبريسيلاسي تقدم فيردر بريمن بهدف ثالث بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (45) وقلصه توبياس فيرنر في الدقيقة 79.

وعزز فيردر بريمن موقعه في المركز الثامن برصيد 29 نقطة بفارق الاهداف خلف هوفنهايم الذي حقق فوزا صعبا وفي الوقت القاتل على ضيفه شتوتغارت 2-1.

وتقدم هوفنهايم بهدف للبرازيلي روبرتو فيرمينو بتسديدة على الطائر من داخل المنطقة (30)، وأدرك الياباني غوتوكو ساكاي التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت باحد اللاعبين وخدعت الحارس اوليفر باومان (39)، قبل ان يسجل سيباستيان رودي هدف الفوز لاصحاب الارض في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي هرتا برلين مع فرايبورغ، وهانوفر مع بادربورن.