باريس سان جرمان يهدر فرصة احتلال واجهة الدوري الفرنسي

الضيوف يقلبون الطاولة في الوقت القاتل

باريس - اهدر باريس سان جرمان فرصة انتزاع الصدارة ولو مؤقتا من ليون عندما سقط في فخ التعادل امام ضيفه كاين 2-2 السبت على ملعب بارك دي برانس في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان فريق العاصمة حامل اللقب في العامين الاخيرين في طريقه الى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين في الشوط الاول عبر الدولي السويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش (2) والدولي الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي (40)، لكن الضيوف سجلوا هدفين قاتلين في الدقائق الاخيرة حيث قلصوا الفارق عبر الارجنتيني الاخر ايميليانو سالا في الدقيقة 89، ثم ادركوا التعادل عبر هيرفيه بازيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ولم تكن حال باريس سان جرمان افضل من شريكه في المركز الثاني مرسيليا الذي كان سقط في فخ التعادل امام ضيفه رينس 2-2 في الوقت القاتل ايضا الجمعة في افتتاح المرحلة.

ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 49 نقطة بفارق الاهداف خلف مرسيليا وبفارق نقطة واحدة خلف ليون الذي يملك فرصة الابتعاد 4 نقاط في الصدارة في حال فوزه على مضيفه لوريان غدا الاحد في ختام المرحلة.

وعاد كل من ايفيان وباستيا بفوز ثمين خارج القواعد وبنتيجة واحدة 2-صفر الاول على حساب مضيفه لنس، والثاني على حساب مضيفه نانت.

وفي المباراة الاولى، سجل ماتيو دوهاميل الهدفين في الدقيقتين 19 و35.

وفي الثانية، سجل العاجي جيوفاني سيو (30) والتوغولي فلويد اييتيه (75) الهدفين.

ولعب نانت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 64 اثر طرد مهاجمه الكولومبي فرناندو اريستيغويتا.

ورفع ايفيان رصيده الى 26 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 30 نقطة لباستيا الثالث عشر، فيما تجمد رصيد لنس عند 22 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير، ونانت عند 33 نقطة في المركز التاسع.

وسقط ليل في فخ التعادل السلبي امام ضيفه نيس، فرفع الاول رصيده الى 32 نقطة في المركز العاشر، والثاني الى 34 نقطة في المركز الثامن.

وحقق تولوز فوزا صعبا على ضيفه رين بهدفين للارجنتيني اوسكار تريخو (9) والصربي الكسندر بيسيتش (84) مقابل هدف للسويدي اولا تويفونن (82).

ورفع تولوز رصيده الى 28 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 31 نقطة لرين الثاني عشر.

وتأجلت مباراة موناكو وضيفه مونبلييه بسبب الامطار الغزيرة.

واوضح نادي الامارة في بيان له "قرر الحكم ليونيل جافريدو تأجيل المباراة الى موعد لاحق بسبب احوال الطقس السيئة" مشيرا الى الامطار الغزيرة. واكدت الرابطة الفرنسية الخبر باشارتها الى التأجيل في موقعها الرسمي.

من جهته، قال الحكم جافريدو انه "بسبب حالة الملعب وبتشاور مع المدربين رولان كوربيس و(البرتغالي) ليوناردو جارديم، قررنا عدم اجراء المباراة".

وبحسب المادة 546 من قواني الرابطة، فانه من الممكن خوض المباراة الاحد ولكن احوال الطقس المعلنة (امطار غزيرة حتى منتصف الليل وصباح الاحد) دفعت الحكم جافريدو الى عدم التفكير في هذا الحل.

وستجتمع لجنة المسابقات في الرابطة لتحديد موعد اقامة المباراة.

ويلعب الاحد ايضا بوردو مع سانت اتيان، ومتز مع غانغان.