مهرجان مسقط يستقطب مشاركين من 60 دولة

استقطاب ما يزيد على 1200 مشارك

أكد الشيخ منصور بن سليمان النبهاني رئيس لجنة العلاقات العامة بمهرجان مسقط أن المهرجان هذا العام نجح في استقطاب ما يزيد على 1200 مشارك من 60 دولة عربية وأجنبية، والذين شاركوا في مختلف فعاليات المهرجان المتنوعة.

وشهد المهرجان فعاليات وبرامج متنوعة وهادفة تلامس اهتمامات الشرائح العمرية كافة، تتنوع بين الفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية والفكرية والرياضية والتي لاقت قبولا واستحسانا من الجمهور.

وأشار الشيخ منصور النبهاني أن لجنة العلاقات العامة قد استعدت لاستقبال المهرجان منذ فترات مبكرة قبل انطلاقه لضمان وصول الضيوف والوفود المشاركة بالمهرجان وترتيب حجوزات الإقامة، وحرصت اللجنة على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات من أجل تنظيم العمل فقد تم تقسيم الأعضاء إلى عدة فرق منهم من يختص باستقبال الضيوف ومرافقة المشاركين ومنهم من يقوم بتسهيل إصدار تأشيرات الدخول والتخليص الجمركي بالتنسيق مع المختصين بشرطة عمان السلطانية وفرق أخرى تختص بترتيب الإقامة ونقل الضيوف المشاركين حيث تتولى اللجنة مهام تسهيل وتخليص إجراءات دخولهم إلى السلطنة كتوفير تذاكر السفر لمسقط وإصدار تأشيرات الدخول لهم وتقديم شتى الخدمات اللازمة لرعايتهم خلال وجودهم بالسلطنة وتنظيم برامج زيارات للمناطق والولايات داخل وخارج محافظة مسقط.

وأوضح الشيخ منصور النبهاني أن اللجنة تقوم بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة لضمان تأمين وصول الوفود المشاركة في المهرجان وتسهيل إقامتهم خلال فترة مشاركتهم بالمهرجان، فيتكامل دور لجنة العلاقات العامة مع وزارة الصحة في تقديم الرعاية الصحية للمشاركين بتقديم العلاج والرعاية الصحية المناسبة.

وتتكاتف جهود لجنة العلاقات العامة مع شرطة عمان السلطانية لاستخراج تأشيرات الدخول للمشاركين والتي زادت على 1200 تأشيرة كما تولت اللجنة مهام تخليص الشحن الجمركي. وتنسجم أدوار اللجنة كذلك مع وزارة السياحة بشأن تنظيم برامج زيارات لبعض المزارات والمواقع السياحية المختلفة بالسلطنة.

وشكر الشيخ منصور جميع الجهات سالفة الذكر على جهودهم الكبيرة في سبيل توفير كافة التسهيلات لتسيير مهام مهرجان مسقط وإنجاحه ليخرج للعالم بصورة تعكس الهوية العمانية والموروث الشعبي والعادات والتقاليد العمانية التي يهدف المهرجان الى تعريف العالم بها.