القادسية يقتسم الصدارة مع العربي، والكويت يتعثر مجددا

فارق الاهداف يفصل المتصدرين

الكويت - اقتسم القادسية حامل اللقب الصدارة بعد فوزه بصعوبة على كاظمة 2-1 فيما استمر نزيف الكويت من النقاط بعد ان اكتفى بالتعادل مع الجهراء صفر-صفر الجمعة في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم.

وفي المباراة الاولى، وضع المتألق عبدالعزيز المشعان فريقه القادسية في المقدمة مبكرا وتحديدا عن الدقيقة الرابعة، بيد ان كاظمة لم يدع "الملكي" يهنأ طويلا اذ انتزع التعادل بعد ثلاث دقائق فقط من خلال البرازيلي باتريك فابيانو (7).

وحصل القادسية على ركلة جزاء في الدقيقة 42 اثر عرقلة سلطان صلبوخ للمشعان داخل المنطقة اعترض عليها لاعبو كاظمة واداريوه طويلا وترجمها بدر المطوع هدف تقدم جديدا لفريقه (45+4).

وطرد ضاري سعيد من القادسية في الدقيقة 89 بيد ان كاظمة لم يستفد من الواقع الجديد للخروج ولو بنقطة تعادل.

وبات للقادسية 35 نقطة في المركز الاول مؤقتا مشاركة مع العربي بيد ان الاخير يتفوق عليه بالاهداف كما تنتظره مباراة امام خيطان الاثنين في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد كاظمة عند 26 نقطة في المركز السادس.

وفي الثانية، سقط الكويت في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي عندما خسر نقطتين امام الجهراء بانتهاء مباراتهما صفر-صفر.

وبات للكويت 33 نقطة في المركز الثالث وللجهراء الرابع والقادم من ثلاثة انتصارات متتالية 31 نقطة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى فنيا وغلب عليها انعدام الفعالية بسبب خشية الفريقين من الخسارة التي قد تبعدهما عن معمعة الصراع على الصدارة، وان انحازت الافضلية في بعض الفترات للكويت لكنه لم يستثمر الفرص التي اتيحت تارة بسبب افتقاد التركيز في اللمسة الاخيرة وتارة ليقظة الحارس.

ويعتبر التعادل ضربة جديدة لـ"العميد" الذي لا يملك سوى المنافسة على الدوري لتحقيق لقب واحد على الاقل وانقاذ موسمه بعد ان سبق له ان تنازل عن كأس الامير اثر الخسارة امام السالمية 1-2 في الدور ربع النهائي، بعد ان كان خسر المباراة النهائية لبطولة كأس ولي العهد امام العربي 2-4.

وفي مباراة ثالثة، تعادل الفحيحيل مع الشباب 1-1.

كان الفحيحيل السباق بالتسجيل عن طريق فهد زويد في الدقيقة 17 بينما جاء هدف التعادل للشباب عن طريق الايراني مسعود فريدون في الدقيقة 50.

وبات للفحيحيل 5 نقاط في المركز الرابع عشر الاخير وللشباب 13 نقطة في المركز التاسع.

وتقام السبت مباراتان، فيلعب النصر مع التضامن، والصليبخات مع اليرموك، على ان تختتم المرحلة الاثنين فيلتقي ايضا السالمية مع الساحل.

وجرى تأجيل المباراتين الى الاثنين بعد ان امتد لقاء العربي والسالمية في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الامير على يومين بسبب انقطاع التيار الكهربائي علما ان الثاني نجح في خطف بطاقة التأهل في الوقت المستكمل بفوزه 4-2.