كأس الامير: السالمية يفرم العربي ويبلغ النهائي

مباراة دراماتيكية

الكويت - نجح السالمية في اقصاء العربي من الدور نصف النهائي لبطولة كأس امير الكويت في كرة القدم بعد فوزه عليه 4-2 في مباراة دراماتيكية استكملت الخميس بعد توقفها الاربعاء نتيجة انقطاع التيار الكهربائي.

وكان السالمية انهى الشوط الاول من المباراة التي اقيمت على ملعب محمد الحمد بنادي القادسية متقدما بهدف وحيد سجله العاجي جمعة سعيد في الدقيقة 32.

وما ان دخل الفريقان ارض الملعب ايذاناً بانطلاق الشوط الثاني حتى تفاجأ الحضور بانقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل ليس فقط عن الملعب بل عن مناطق عدة في الكويت.

وحينها، قرر الحكم الانتظار لمدة 45 دقيقة لاستئناف اللقاء في حال عودة التيار، الا ان ذلك لم يحصل، فأطلق صافرته معلنا انتهاء المباراة قبل ان تقرر لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي للعبة استكمالها اليوم فأضاف السالمية هدفا ثانيا في الدقيقة 73 عبر فيصل العنزي مستغلا طرد لاعب العربي عيسى وليد (54).

ولم يستسلم العربي بل قلص الفارق بواسطة علي مقصيد في الدقيقة 87، وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة لعب حسين الموسوي دور المنقذ وادرك التعادل (90+1) ليتجه الفريقان الى شوطين اضافيين ما ان انطلق الاول منهما حتى تقدم السالمية مجددا اثر خطأ فادح من المدافع احمد عبد الغفور استغله فيصل العنزي لتسجيل هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث (90+2).

واستكمل العنزي الـ"هاتريك" بهدف ثالث شخصي له ورابع لفريقه من ركلة جزاء (90+28).

يذكر ان العربي المتصدر لم يخسر في الموسم الراهن ضمن الدوري المحلي الا مرة واحدة وذلك في دور الذهاب امام السالمية نفسه 2-3.

ويسعى السالمية الى للصعود الى اعلى نقطة في منصة التتويج للمرة الثالثة بعد 1993 و2001، فيما فشل العربي في بلوغ النهائي وتوقف غلته عند 15 لقبا (رقم قياسي مشاركة مع القادسية).

ويجمع المباراة الثانية في نصف النهائي القادسية مع اليرموك، وستقام في موعد يحدد لاحقا نظرا لارتباط الاول بمباراته امام ضيفه الوحدات الاردني والتي فاز فيها الثلاثاء 1-صفر وبلغ المرحلة الثالثة الحاسمة من ملحق دوري ابطال اسيا حيث سيلتقي الاهلي السعودي في 17 شباط/فبراير.