انتعاشة برشلونة في مواجهة طموح فياريال

لاعبو 'بلوغرانا' يدكون الشباك 34 مرة في المباريات التسع الاخيرة

مدريد - يبحث برشلونة عن فوز عاشر على التوالي في مختلف المسابقات عندما يستضيف فياريال في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس اسبانيا في كرة القدم الاربعاء.

ويعيش الفريق الكاتالوني فترة جيدة مذ ظهرت عليه بوادر الازمة جراء مناوشات داخلية بين المدرب لويس انريكي والنجم الارجنتيني ليونيل ميسي بعد الخسارة امام ريال سوسييداد في الدوري المحلي مطلع العام 2015، بالاضافة الى ازمات ادارية جراء تهم التهرب الضريبي في صفقة استقدام المهاجم البرازلي نيمار.

لكن نيمار نفسه، لعب دور البطولة الى جانب ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، في استعادة البعض من بريق برشلونة على الساحة المحلية.

وعرف الثلاثي طريق المرمى خلال الفوز الاخير على اتلتيك بلباو 5-2 في الدوري، ليقلص رجال المدرب لوس انريكيه الفارق الى نقطة يتيمة مع ريال مدريد المتصدر.

ودك لاعبو "بلوغرانا" شباك خصومهم 34 مرة في المباريات التسع الاخيرة.

وقال نيمار الذي سجل 23 مرة في 27 مباراة هذا الموسم "نتحسن كل يوم، لكنا علينا متابعة العمل. الاهم من الاهداف هو مساعدة رفاقي. لا يمكننا الاكتفاء بذلك فعلينا بذل المزيد".

وعاد قائد الفريق تشافي هرنانديز الى تشكيلة الفريق الذي فاز على الفريق الباسكي في ارضه لاول مرة منذ 2010، وهو مصمم على مواصلة القتال على كل الجبهات مع اقتراب مواجهة دوري ابطال اوروبا امام مانشستر سيتي الانكليزي في دور الـ16 نهاية الشهر فبراير/شباط.

وقال لاعب الوسط المخضرم "لا يمكننا الانزلاق الان. لقد قمنا بذلك من قبل في انويتا (ملعب سوسييداد). حالتنا رائعة الان ونعتمد على انفسنا في الدوري. نعيش مرحلة مميزة ويجب الاستفادة قدر الامكان".

يذكر ان برشلونة وصيف البطل هو حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (26 مرة) اخرها في 2012.

من جهته، عانى فياريال، الباحث عن بلوغ النهائي لاول مرة في تاريخه، كثيرا امام ميسي ورفاقه في السنوات الاخيرة، لكن لاعبي الغواصة الصفراء تقدموا عليهم مرتين في اخر مواجهة قبل ان ينجو برشلونة بفوز صعب 3-2 في الدوري قبل عشرة ايام.

وحذر مدرب الفريق مارسيلينو انه سيجري تغييرات على تشكيلته الفائزة على غرناطة 2-صفر في الدوري حيث ينوي احتلال المركز الرابع "نحن في نصف نهائي الكأس، ولا زلنا في يوروبا ليغ، لذا علينا اعتماد مبدأ المدوارة اللاعبين. قوتنا الكبرى هي تشكيلتنا الواسعة".

ويتوقع ايضا ان يقوم انريكيه بتغييرات على فريقه، مع عودة اندريس اينيستا والارجنتيني خافيير ماسشيرانو.

وفي ثاني نصف نهائي، يحل اسبانيول على اتلتيك بلباو في اقليم الباسك، حيث يدرك الطرفان اللذان يحتلان مراكز متوسطة في الليغا، ان احراز مسابقة الكأس ستكون املهما الوحيد للمشاركة اوروبيا الموسم المقبل.

وسيكون مدافع بلباو خافيير اتشيتا قادرا على اللعب مع بلباو برغم طرده امام برشلونة في الدوري، اذ يسري ايقافه فقط على المسابقة التي طرد منها، لكن بلباو سيغيب عن صفوفه الثنائي المصاب اندير ايتوراسبي وميكيل بالنسياغا.

ويحتل بلباو المركز الثاني في ترتيب ابطال المسابقة مع 23 لقبا اخرها في 1984، فيما بلغ نهائي 2009 و2012 حيث خسر امام برشلونة 4-1 و3-صفر. اما اسبانيول فاحرز اللقب اربع مرات اخرها في 2006.

وتقام مباراتا الاياب الاربعاء 4 اذار/مارس والنهائي في اواخر ايار/مايو.