تخفيض أسعار أدوية السكري والضغط في الإمارات

خدمات دوائية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة

أبوظبي - أعلنت وزارة الصحة عن مبادرة جديدة لتخفيض أسعار الأدوية المبتكرة والتخفيف عن المرضى.

فقد تقرر خفض أسعار 280 صنفا دوائيا اعتبارا من أول فبراير 2015 بمشاركة 26 شركة عالمية، بحيث تتراوح نسبة التخفيض من 6 إلى 55 في المائة.

تأتي هذه المبادرة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين وزارة الصحة والقطاع الخاص، وبالتعاون مع جميع شركات الأدوية العالمية العاملة بالإمارات.

وكانت وزارة الصحة الإماراتية قد وجهت دعوة بصفة اختيارية لشركات الأدوية العالمية التي تعمل بالدولة لتخفيض أسعار الأدوية، انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، والعلاقة الطيبة والوطيدة التي تربط وزارة الصحة وهذه الشركات العالمية العاملة بالدولة.

وتهدف المبادرة بشكل خاص إلى دعم المرضى المصابين بالأمراض المزمنة كالسكري، ضغط الدم، ارتفاع الكوليسترول، الأمراض المعدية، الأمراض المعوية، آلام المفاصل والعضلات، أدوية الجهاز الهضمي، الجهاز التنفسي، أدوية الأمراض الجلدية، والأمراض الفيروسية.

وغيرها من الأمراض التي يحتاج المريض بسببها إلى استخدام الأدوية بصفة دائمة ومستمرة.

كما تهدف المبادرة إلى استمرار خطوات تخفيض أسعار جميع أصناف الأدوية المبتكرة بالإمارات، لتصل إلى أقل سعر على مستوى المنطقة.

وكذلك تشجيع الاستثمار في القطاع الصحي الخاص من خلال إيجاد مثل هذه الشراكات الاستراتيجية المبنية على الثقة والتواصل والشفافية ودعم المجتمع.

ويتمثل الأثر البالغ والمباشر في ضمان توفير خدمات دوائية ذات معايير وجودة عالية، وبأسعار مناسبة في متناول جميع فئات وأفراد مجتمع الإمارات.