كلوزه يقلب الطاولة على ميلان ويقود لاتسيو الى المركز الثالث

بارولو يعمق جراح رجال فيليبو اينزاغي بهدف ثالث

روما - قاد الالماني المخضرم ميروسلاف كلوزه فريقه لاتسيو الى الفوز على ضيفه ميلان 3-1 السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، سيطر لاتسيو على معظم المجريات في الشوط الاول، لكن ميلان افتتح التسجيل في وقت مبكر عبر الفرنسي جيريمي مينيز بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (4).

ولم يستطع لاتسيو تعديل النتيجة حتى نهاية الشوط رغم استمرار تفوقه الميداني، لكنه ادرك التعادل في مطلع الشوط الثاني اثر تمريرة من كلوزه استغلها ماركو بارولو وانهاها في الشباك (47).

ومنح كلوزه اصحاب الارض التقدم بعدما كسر مصيدة التسلل ودخل المنطقة واطلق كرة قوية من قرب نقطة الجزاء على يسار الحارس الاسباني دييغو لوبيز (51).

وارسل قائد لاتسيو ستيفانو ماوري كرة عرضية من الجهة اليمنى تزحلق فوقها بديل كلوزه الصربي فيليب ديوردييفيتش وخرج مصابا بعد ان اسكنها زميله بارولو الشباك هدفا ثالثا معمقا جراح رجال المدرب فيليبو اينزاغي (81).

واعتدى المدافع الدولي الفرنسي فيليب مكسيس على ماوري في بداية الوقت بدل الضائع الذي وصل الى 7 دقائق، فطرده الحكم، لكنه اكمل فعلته بعد تلقيه البطاقة الحمراء زقبل خروجه من ارض الملعب ما قد يعرضه لعقوبة قاسية.

وارتقى لاتسيو الى المركز الثالث موقتا برصيد 34 بفاترق نقطة واحدة عن نابولي وسمبدوريا اللذين يستضيفان جنوى وباليرمو على التوالي، فيما وقف رصيد ميلان عند 26 نقطة في المركز الثامن.

وفي مباراة ثانية غير مؤثرة، فاز كالياري على ضيفه ساسوولو بهدفين للوكا روسيليني (20 من ضربة رأس) والكرواتي دويي كوب (79) مقابل هدف لروسيليني خطأ في مرماه (76).