بطولة مصر: الاهلي في مهمة صعبة أمام طلائع الجيش

يسعى لتقليص الفارق خلف الزمالك المتصدر

القاهرة - يحل الاهلي حامل اللقب والرابع حاليا ضيفا على طلائع الجيش الخامس السبت في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة للدوري المصري في كرة القدم.

ويسعى الاهلي (29 نقطة) الى تحقيق الفوز ووضع حد لتعادلين متتاليين امام المصري وبتروجيت بنتيجة واحدة 1-1 وتقليص الفارق خلف الزمالك المتصدر برصيد 40 نقطة قبل مباراة القمة بينهما في 29 كانون الثاني/يناير الجاري.

يدخل الاهلي، بطل كأس الاتحاد الافريقي، المباراة في ظروف صعبة للغاية خصوصا بعد التعادل مع بتروجيت، الامر الذي دفع مدربه الاسباني خوان كارلوس غاريدو الى تحذير لاعبيه من فقدان أي نقاط امام الجيش.

كما حرص على تحذير محمد نجيب ومحمد رزق من الالتحامات القوية خوفا من حصولهما على انذار يحرم الفريق من جهودهما في مباراة القمة.

ومن المنتظر ان تشهد تشكيلة الفريق تغييرات عدة نتيجة اصابة القائد حسام غالي ومحمد هاني.

وينتظر ان يخوض الاهلي المباراة بتشكيلة تضم الحارس شريف اكرامي ومحمد نجيب وسعد الدين سمير وشريف عبد الفضيل وصبري رحيل ومحمد رزق وحسام عاشور ومحمود تريزيغيه ووليد سليمان وعبد الله السعيد والاثيوبي صلاح الدين سعيد.

من جانبه، يشغل طلائع الجيش المركز الخامس برصيد 28 نقطة وهو قادم من فوز حققه على دمنهور 3-2، ويأمل مدربه طلعت يوسف في تحقيق الفوز الذي سيضمن له تجاوز الاهلي في الترتيب.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري قررت إيقاف غاريدو مباراة واحدة وتغريمه 5 آلاف جنيه بسبب تعرضه لحكام اللقاء مع بتروجيت، كما قررت إيقاف حسين السيد 4 مباريات اولها امام طلائع الجيش غدا نظرا لما بدر منه من سلوك غير رياضي امام بتروجيت ايضا.

من جهتها، تقدمت لجنة الحكام في الاتحاد المصري برئاسة عصام عبدالفتاح باستقالتها اعتراضا على طلب النادي الاهلي الاستعانه بحكام اجانب في مبارياته ضمن الدوري المحلي وموافقة الاتحاد نفسه على الطلب.

وكان الاهلي اعترض على ما اعتبره اخطاء يرتكبها الحكام في مبارياته وتسببت بفقدانه العديد من النقاط.

وبناء عليه، قرر مجلس ادارة الاتحاد اسناد مباراة القمة بين الاهلي والزمالك الى طاقم تحكيم اجنبي بناء على طلب "القلعة الحمراء".

واصدرت لجنة الحكام بيانا مطولا ركزت فيه على السبب الذي حدا بها لتقديم استقالتها وتمثل في رفضها الاستعانة بحكام اجانب لادارة اي مباراة محلية "لما لذلك من اثار سلبية على التحكيم المصري".

يذكر ان الزمالك يتصدر برصيد 40 نقطة من 17 مباراة، متقدما على انبي (37 من 17) ووادي دجلة (32 من 16).