ارسنال يثأر من مانشستر سيتي بثنائية نظيفة

ارسنال الى المركز الخامس

لندن - اسقط ارسنال مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2-صفر الاحد على ملعب "الاتحاد" في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وثأر الفريق اللندني من مانشستر سيتي الذي كان اكتسحه 6-3 في مثل هذه الفترة من الموسم الماضي.

وكان تشلسي المتصدر المستفيد الاكبر في هذه المرحلة اذ اكتسح مضيفه سوانسي سيتي بخماسية نظيفة امس في افتتاح المرحلة، ثم وجد نفسه الاحد يبتعد في الصدارة بفارق 5 نقاط عن سيتي بعد ان اسدى له ارسنال خدمة كبيرة.

ويملك تشلسي 52 نقطة، في حين تجمد رصيد سيتي عند 47 نقطة في المركز الثاني، واستعاد ارسنال بدوره المركز الخامس من توتنهام رافعا رصيده الى 39 نقطة، بفارق نقطة خلف مانشستر يونايتد الرابع، وثلاث نقاط خلف ساوثمبتون الثالث.

استعاد مانشستر ستيي في هذه المباراة مدافعه البلجيكي المصاب فنسان كومباني للمرة الاولى منذ نحو شهر، كما شارك المهاجم الارجنتيني سيرجيو اغويرو بعد عودته من الاصابة.

وافتقد الفريق لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري الذي سيغيب نحو شهر بسبب اصابة في ربلة الساق.

في المقابل، دفع الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال بالويلزي ارون رامسي بعد غياب لفترة طويلة بسبب الاصابة.

الا ان ارسنال افتقد قائده الاسباني ميكل ارتيتا ومدافعه الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي اللذين سيغيبان نحو 3 اشهر عن الملاعب بعد خضوعهما لعمليتين جراحيتين، كما غاب عنه جاك ويلشير لاصابة في الركبة، واستمر غياب المهاجم داني ويلبيك للمباراة الرابعة بسبب اصابة في الورك.

كان حامل اللقب الطرف الاكثر سيطرة على الكرة في ربع الساعة الاول لكن من دون فرص حقيقية على المرمى.

لكن انطلاقات ارسنال كانت اخطر ومنها متابعة للمهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو اثر كرة من الجهة اليمنى تحولت الى ركنية (17).

ولم تكن عودة كومباني موفقة حيث تسبب بركلة جزاء في الدقيقة 24 اثر وقوفه في طريق الاسباني ناتشو مونريال فانبرى الاسباني الاخر سانتي كازورلا لتنفيذها واضعا الكرة بنجاح في الزاوية اليسرى للمرمى برغم محاولة الحارس جو هارت التصدي لها.

كثف سيتي ضغطه في الدقائق المتبقية من الشوط الاول لاعادة الامور الى نصابها لكنه لم يتمكن من التسجيل.

اندفع صاحب الارض نحو الهجوم منذ صافرة انطلاق الشوط الثاني، واشرك مدربه التشيلي مانويل بيليغريني المونتينيغري ايفان يوفيتيتش بدلا من جيمس ميلنر.

وكاد اغويرو يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني لكن كرته تحولت الى ركنية، ثم انطلق الاسباني خيسوس نافاس بالكرة وسددها من حدود المنطقة ابعدها الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا (56).

وافلت مرمى ارسنال من اخطر فرصة للسيتي في الدقيقة 60 اثر كرة مررها نافاس من الجهة اليمنى ارتطمت بقدم اغويرو امام المرمى ثم مرت امام يوفيتيتش وتابعت طريقها الى خارج الملعب.

وخلافا للمجريات، هز ارسنال شباك مضيفه مرة ثانية في الدقيقة 67 اثر ركلة حرة نفذها كازورلا اكمل منها جيرو الكرة برأسه على يمين هارت.

وفشل سيتي في ترجمة اي فرصة في الدقائق الاخيرة لا بل ان مرماه كاد يهتز مرة ثالثة اثر الهجمات المرتدة.

وحقق وست هام يونايتد فوزه الاول في خمس مباريات الاحد وجاء على حساب ضيفه هال سيتي بنتيجة 3-صفر.

وتعرض وست هام لخسارتين متتاليتين ثم وقع في فخ التعادل مرتين بعد بداية قوية لحملته في الدوري، لكن فوزه اليوم وضعه في المركز السابع برصيد 36 نقطة، فيما يقبع هال سيتي في المركز الثامن عشر من اصل 20 فريقا برصيد 19 نقطة.

وجاء اهداف ال"هامرز" في الشوط الثاني وحملت توقيع اندي كارول (49)، والفرنسي مورغان امالفيتانو (69)، وستيوارت داونينغ (72).

وكانت المرحلة افتتحت السبت ففاز توتنهام على سندرلاند 2-1، وخسر استون فيلا امام ليفربول صفر-2، وبيرنلي امام كريستال بالاس 2-3، وليستر سيتي امام ستوك سيتي صفر-1، وكوينز بارك رينجرز امام مانشستر يونايتد صفر-2، ونيوكاسل يونايتد امام ساوثمبتون 1-2، وتختتم الاثنين بمباراة ايفرتون مع وست بروميتش البيون.