ليون يبتعد في الصدارة الفرنسية بفوز سادس

لاكازيت يعزز موقعه في واجهة الهدافين

باريس - تابع ليون نتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة وحقق فوزه السادس على التوالي عندما تغلب على مضيفه لنس 2-صفر السبت على ملعب "لاليكورن" وامام 19 الف متفرج في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل جان فيلي غبامان (22 خطأ في مرمى فريقه) والكسندر لاكازيت (26 من ركلة جزاء) الهدفين.

وعزز ليون بطل الدوري في 7 مناسبات بين 2002 و2008، موقعه في الصدارة برصيد 45 نقطة بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر المتصدر السابق مرسيليا الذي يستضيف غانغان الاحد في ختام المرحلة.

وعزز لاكازيت موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 20 هدفا وبات اول لاعب يبلغ هذا العدد من الاهداف في 21 مباراة منذ فعل ذلك مهاجم باريس سان جرمان الارجنتيني كارلوس بيانكي موسم 1977-1978.

وعزز موناكو موقعه في المركز الخامس بفوزه على ضيفه نانت 1-صفر على ملعب لويس الثاني وامام 8 الاف متفرج.

وسجل البرتغالي برناردو سيلفا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

وعزز مونبلييه موقعه في المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه متز 3-2 على ملعب "سانت-سامفوريان" وامام 19 الف متفرج.

ويدين مونبلييه بفوزه الى مهاجمه الدولي البارغوياني السابق لوكاس باريوس الذي سجل الاهداف الثلاثة في الدقائق 17 من ركلة جزاء و53 و69)، فيما سجل وسجل ييني نغباكوتو (20 من ركلة جزاء) وغايتان بوسمان (38) هدفي متز.

وحقق لوريان فوزا صعبا على ضيفه ليل 1-صفر على ملعب "موستوار" وامام 14 الف متفرج.

وسجل البرتغالي رافايل غيريرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وعلى ملعب "ميشال دورنانو" وامام 26 الف متفرج، حقق كاين صاحب المركز الاخير فوزا كبيرا على ضيفه رينس باربعة اهداف لفالنتان روبيرج (3 خطأ في مرمى فريقه) وسلوان بريفات (8) والتونسي علاء الدين يحيى (29) وبنغالي فودي كويتا (76 من ركلة جزاء) مقابل هدف لغايتان شاربونييه (27 من ركلة جزاء).

وعلى ملعب "استاديوم" وامام 15 الف متفرج، تعادل تولوز مع باستيا بهدف للدنماركي مارتن براثوايت (77) مقابل هدف لعلي احمادا من جزر القمر (48 خطأ في مرمى فريقه).

ويلتقي الاحد ايضا باريس سان جرمان مع ايفيان، ورين مع سانت اتيان.