العطية يقتنص لقبه الثاني في رالي دكار

الاسباني مارك كوما يحرز لقب الدراجات

باراديرو (الأرجنتين) - احرز السائق القطري ناصر العطية (ميني) لقبه الثاني في فئة السيارات ضمن رالي داكار بعد نجاحه في اجتياز المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة في باراديرو شمال العاصمة الارجنتينية بوينس ايريس السبت.

وسبق للعطية ان توج بطلا للرالي عام 2011.

اللقب هو الرابع على التوالي لفريق ميني في فئة السيارات.

وبات العطية ثاني سابع سائق يحرز اللقب اكثر من مرة بعد الفرنسي جان لويس شليسير (لقبان) والياباني هيروشي ماسوكو (لقبان) والفرنسيين رينيه ميتج وجان بيار لارتيغ (3 القاب) والفنلندي اري فاتانن (4 القاب) والفرنسي ستيفان بيترهانسيل (5 القاب).

وتصدر السائق القطري السباق منذ المرحلة الثانية، وكان يبتعد بفارق مريح عن اقرب منافسيه لفوزه في خمس مراحل، وانهى السباق متقدما بفارق مريح في الترتيب العام على منافسيه المباشرين الجنوب افريقي جينيل دي فيليرز (تويوتا) والبولندي كريستوف هولوفتشيتش (ميني).

وكان يمكن للقطري تصدر السباق منذ المرحلة الاولى التي فاز بها قبل ان يعاقبه المنظمون بدقيقتين لتخطيه السرعة المطلوبة، فتراجع فيها الى المركز السابع.

وناصر العطية هو صاحب الميدالية البرونزية لقطر في منافسات الدبل تراب ضمن رياضة الرماية في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية بلندن عام 2012، كما انه احرز لقب بطولة الشرق الاوسط للراليات تسع مرات، وسبق ايضا ان صعد الى منصة التتويج في رالي دكار بحلوله ثانيا عام 2010 وثالثا عام 2014.

كما احرز الاسباني مارك كوما لقبه الخامس في فئة الدراجات بحلوله خامسا في المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة.

وعادل كوما (38 عاما) الفرنسيين سيريل نوفو وسيريل ديسبري بخمسة القاب عالمية في هذه الفئة، كما بات على بعد لقب من رقم الفرنسي الاخر ستيفان بيترهانسيل صاحب 11 لقبا في رالي داكار منها 6 في فئة الدراجات.

ويسيطر كوما وديسبري على لقب الدراجات في رالي داكار منذ عام 2005 حيث تناوبا على الفوز به منذ ذلك الحين.

ومنح كوما اللقب الرابع عشر على التوالي لفريق كاي تي ام في هذه الفئة.

وفاز بالمرحلة الثالثة عشرة، التي قلصت مسافتها من 174 كلم الى 101 كلم من قبل المنظمين، السلوفاكي ايفان جايكس امام مواطنه ستيفان سفيتكو والاسترالي توبي برايس.

ولم يفز كوما سوى بمرحلة واحدة في سباق هذا العام، لكنه انتزع صدارة الترتيب بعد المرحلة الثامنة مستفيدا من المشاكل الميكانيكية التي تعرض لها المتصدر السابق الاسباني خوان باريدا بورت.