بوردو يتعثر امام نيس

الاتحاد سيرفض تسجيل بن عرفة مع نيس

باريس - اسقط نيس مضيفه بوردو 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وافتتح بوردو التسجيل عبر دييغو رولان من ركلة جزاء في الدقيقة 33، وعادل نيس بواسطة جوردان امافي في الدقيقة 66، قبل ان يضيف بليا هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة.

ورفع نيس رصيده الى 28 نقطة في المركز العاشر، وبقي بوردو على رصيده السابق بـ32 نقطة وبات مهددا بفقدان مركزه السادس.

من جهة اخرى قال مصدر في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في وقت سابق من الاسبوع إن الاتحاد سيرفض تسجيل حاتم بن عرفة مع ناديه الجديد نيس المنتمي للدرجة الاولى بعدما قضى الاتحاد الدولي (الفيفا) بان اللاعب خاض بالفعل مباريات رسمية مع فريقين مختلفين خلال الموسم الحالي وهو الحد الأقصى المسموح به.

وكان الاتحاد الفرنسي طلب من الفيفا ابداء رأيه في موقف بن عرفة بسبب شكوك ثارت حول مباراة شارك فيها مع فريق الشباب في نيوكاسل يونايتد ولم يعرف هل تعتبرها اللوائح مباراة رسمية أم لا.

وأبلغ الفيفا الاتحاد الفرنسي إن المباراة التي جرت مع فريق تحت 21 عاما "يتعين اعتبارها رسمية تبعا للوائح" و "يجب ان يتم وضعها في الحسبان حينما يتم تطبيق هذه اللوائح".

وتنص لوائح الفيفا على "انه يجوز تسجيل اللاعبين في ثلاثة فرق على أقصى تقدير خلال الموسم الواحد. وخلال هذه الفترة يجوز للاعب خوض مباريات رسمية مع ناديين فقط".

ورغم ان الفيفا أصدر تقييما غير ملزم لهذه الحالة قال مصدر في الاتحاد الفرنسي لرويترز انه سيصعب على الاتحاد تجاهل هذا الحكم وتسجيل بن عرفة في نيس.

وقد يغيب بن عرفة عن المباريات لستة أشهر مقبلة بعدما انهى نيوكاسل التعاقد معه للسماح بانضمامه الى نيس في صفقة انتقال حر.

وتستكمل المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السبت فيلتقي لنس مع ليون وموناكو مع نانت ومتز مع مونبلييه وتولوز مع باستيا وكاين مع رينس ولوريان مع ليل، وتختتم الاحد فيلعب باريس سان جرمان مع ايفيان ورين مع سانت اتيان ومرسيليا مع غانغان.